السيسى يلتقى رئيس الوزراء فى العاصمة عمان

19 يناير 2021
السيسى يلتقى رئيس الوزراء فى العاصمة عمان

وطنا اليوم:التقى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، رئيس الوزراء بشر الخصاونة، في إطار الزيارة الرسمية للسيسي إلى الأردن.
ورحب الخصاونة بالسيسي، وأعرب عن تقديره العميق الذي تكنه الأردن لمصر على المستويين الرسمى والشعبى، واعتزازها بالروابط الممتدة التى تجمع بين البلدين.
الخصاونة، “أشاد بخطوات التنمية الشاملة والمشاريع القومية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر، وأكد التطلع للاستفادة من جهود مصر التنموية من خلال تبادل الخبرات والاستثمار المشترك”.
وأشاد السيسي بالعلاقات الأخوية المتينة بين مصر والأردن، وما بلغته من مستوى متقدم خلال الفترة الأخيرة، ومعربا عن تطلع مصر لتعميقها وتعزيزها بما يساهم فى تحقيق مصالح البلدين والشعبين، لا سيما على المستويين الاقتصادي والتجاري، على المستوى الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع العراق.
السيسي، أشاد أيضا بالجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية فى إطار رعاية الجالية المصرية الموجودة في الأردن.
وشهد اللقاء استعراضا لمجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تم التأكيد على تعزيز الجوانب الاقتصادية، وزيادة التبادل التجاري بما يرقى إلى مستوى العلاقات السياسية والروابط التاريخية التي تجمع الشعبين، فضلاً عن التعاون بين الجهات الصحية والطبية المختصة في البلدين فيما يتعلق بمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.
اللقاء، شهد أيضا استعراض آخر مستجدات الأوضاع فى المنطقة خاصة فى كل من سوريا وليبيا واليمن، كما تم تبادل الرؤى فيما يخص جهود مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، حيث تم التوافق حول أهمية تكثيف التنسيق، وتبادل الخبرات والمعلومات بين الأجهزة المختصة بالجانبين لمواجهة التحديات التي تفرضها هذه الظاهرة على الأمن الإقليمي بأسره.