كعكة بأشكال جنسية في نادي الجزيرة تثير جدلا بمصر

19 يناير 2021
كعكة بأشكال جنسية في نادي الجزيرة تثير جدلا بمصر

وطنا اليوم:تصدرت كعكة بأشكال جنسية في نادي الجزيرة في مصر أبرز المواضيع التي يتم البحث عنها عبر محرك البحث، غوغل في السعودية ومصر.
ونشر عمرة أديب صورا مموهة من أخفت طبيعة هذه الأشكال في البرنامج الذي يقدمه على قناة MBC موجها رسالة إلى السيدات اللاتي صنعنها وتصورن معها قائلا: ” بتتصوروا بالكعكة.. وسعداء أوي كده ليه!!”
ويذكر أن دار الإفتاء المصرية حرمت نشر الصور العارية والحلوى والمجسمات ذات التعابير والإيحاءات الجنسية، بعد ضبط الأجهزة الأمنية لمجموعة سيدات صنعوا مجسمات على أشكال أعضاء تناسلية في أحد النوادي.
ونشرت الإفتاء المصرية تغريدة عبر صفحتها الرسمية قالت فيها: “نشر الصور العارية والحلوى والمجسمات والمنتجات المختلفة ذات التعابير الجنسية والإيحاءات الساقطة مُحَرَّمٌ شرعًا ومُجَرَّمٌ قانونًا؛ وهو اعتداء على منظومة القيم، وإساءة فجة للمجتمع بمكوناته”.
وتم التعرف على 3 من أعضاء نادي الجزيرة الذين ظهروا في حفل “كعكة الأعضاء التناسلية”، أثناء حملهم الأطباق التي تظهر العارضات الجنسية، من قبل الأجهزة الأمنية تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية للتحقيق واتخاذ القرارات المناسبة بشأن الحادث، بعد أن طالب أعضاء النادي إدارة الجزيرة بالتدخل ومعاقبة المخالفين والتحقيق مع الأعضاء الذين ظهروا في الصور المتداولة.
وبحسب تصريحات مصدر أمني، فإن أحد منظمي هذا الحزب يقع تحت طائلة القانون، مشيرًا إلى أن هذه التصرفات ترقى إلى مستوى الدعوة إلى الحل والتحريض على الفجور.
من جهتها، كشفت سهير العطار عضوة نادي الجزيرة، التي ظهرت في الصور المتداولة، تفاصيل الحادث، موضحة أن الحفل أقيم في 10 يناير وتم تنظيمه للاحتفال بعيد ميلاد أحدهم.
وتفاجأ الأعضاء عندما تسلموا علب الحلوى بأنها تحتوي على نماذج لأعضاء تناسلية، موضحين أنهم علموا فيما بعد أن علب الحلوى التي تلقوها كانت بالخطأ، حيث كان من المفترض أن يكون ذلك في حفل “حنة”.
وعبرت عن صدمتها لمحتوى علب الحلوى، ما دفعها للتصوير وهي تضحك، وتفاجأ العطار بنشر صورهما على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثارت ضجة كبيرة.
على العكس من ذلك، أشار مسؤول في نادي الجزيرة، إلى أن فكرة الحفل تم تنفيذها من قبل أحد الأعضاء المشاركين في “المجموعة” التي تجمعهم على تطبيق “واتسآب”، وذلك بعد عرض الاحتفال بشكل مختلف عبر هذه الحلويات عن الأعضاء التناسلية التي ظهرت في الصور.
وبعد الحفل تم وضع الصور على صفحة على موقع “فيسبوك” على موقع “جروب” تضم أعضاء النادي، مع منشور من أحد طالبوا بفتح تحقيق في الحادث، وعلى الرغم من حذف الصور بناء على طلب أحد أقارب المشاركين في الحفل، إلا أنه تم تسريبها على مواقع التواصل الاجتماعي وغطتها وسائل الإعلام.
وبعد الحفل، تلقت إدارة النادي العديد من الشكاوى من بعض الأعضاء، وتم فحص الشكاوى وإفراغ كاميرات المراقبة بالنادي للوقوف على كافة تفاصيل الحادث من أجل الشروع في التحقيق مع الفاعلين ومعاقبتهم.
بدورها أصدرت وزارة الشباب والرياضة بياناً صحفياً لم تذكر فيه اسم النادي، وأكدت أنه تقرر تشكيل لجنة قانونية للتحقيق واتخاذ القرارات المناسبة بشأن الحادث.
وأشار البيان إلى أن اللجنة توجهت صباح اليوم إلى مقر النادي إلى مقر النادي، وبدأت بالفعل التحقيق في جميع ملابسات الحادث ثم اتخاذ قرارات حازمة بحق الجناة والمشاركين في تلك الواقعة.
وفي السياق ذاته طالب المهندي حسام لبن نائب رئيس حزب المؤتمر بفتح تحقيق في الواقعة، مبيناً في بيان له اليوم الاثنين، أن هذه التصرفات هي ترويج واضح وصريح لنشر المحرمات، داعياً إلى ضرورة التحقيق مع الأعضاء الذين ظهروا فيها، وتداولت الصور مؤكدة أن الأمر يعد انتهاكا لقيم النادي وتقاليده.