تسريحات في قناة العربية تطال قدامى الموظفين

19 يناير 2021
تسريحات في قناة العربية تطال قدامى الموظفين

وطنا اليوم –  باشرت قناة «العربية» حملة للاستغناء عن عدد من موظفيها، في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها الشاشة الإخبارية السعودية بسبب تداعيات جائحة كورونا، وكان على رأس المفصولين؛ اللبناني جميل ضاهر، وكذلك مدير البرامج زهير منصور، والمهندسة التقنية دينا نمر.

ويلاحظ من الاسماء التي صرفتهم العربية (تأسست عام 2003)، أنهم من أبناء «MBC»، فضاهر رافق انطلاقة الشبكة التلفزيونية في العاصمة البريطانية عام 1996 وانتقالها إلى دبي، وعمل في محطة «MBC-FM/MBC1» وأخيراً في قناة العربية مسؤولاً عن الشؤون الفنية.

وقال ضاهر في منشور له على الفيسبوك “انتهى مشواري مع العربية بعد 26 سنة من العمل في محطة mbc_fm وmbc1 وقناة العربية. شكري الكبير إلى الشيخ وليد آل إبراهيم ولكل المدراء؛ نجم عبد الكريم وعرفان نظام الدين، جورج قرداحي، رياض معسعس، عَبَد الرحمن الراشد، تركي الدخيل ونخلة الحاج ونبيل الخطيب وفارس بن حزام”.

وترددت انباء بأن العديد من العاملين القدامى في «العربية» سيلقون مصير زملائهم ضاهر ومنصور ونمر، لأسباب ما تزال مجهولة حتى اللحظة، فيما ترجح مصادر إعلامية أن السبب يعود إلى أن القناة تسعى لخفض ميزانيات برامجها، مع توقف الأنشطة المختلفة بسبب تفشي كورونا.