عروض المركبات التجارية HD65
CAB

#عاجل عبيدات : أكثر من 12 ألف شخص تلقوا مطعوم كورونا في الأردن

18 يناير 2021
#عاجل عبيدات : أكثر من 12 ألف شخص تلقوا مطعوم كورونا في الأردن

وطنا اليوم:قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات إن عدد الذين تلقوا مطعوم كورونا في الأردن حتى صباح الاثنين وصل الى أكثر من 12 الف شخص.
وأضاف عبيدات ان عدد المتقدمين على منصة أخذ لقاح كورونا في الأردن زاد عن ربع مليون شخص.
وباشرت كوادر وزارة الصحة ووزارة التنمية الاجتماعية اليوم الاثنين بإعطاء مطعوم كورونا للمسنين في دار الأسّره البيضاء بالعاصمة عمان ضمن برنامج التطعيم الوطني.
وأكد عبيدات أن هذه الفئة من المسنين هي المستهدفة من المطعوم ويجب أن تكون من أوائل المواطنين الذين يحصلون على مطعوم كورونا.
من جهته أكد وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح أن عدد الأشخاص الذين سيتلقوا مطعوم كورونا اليوم في هذه الدار قرابة 115 شخصا وسيكون هناك برنامج لباقي دور الرعاية التي يبلغ منتسبيها نحو ما يقارب 350 شخصا.
وعلم ان المطعوم الذي تلقاه المسنين في دار الرعاية هو المطعوم الصيني – الإماراتي.
وتعلن وزارة الصحة خلال اليومين القادمين نسبة المضاعفات الجانبية للقاحات كورونا في الأردن، وفق مسؤول ملف كورونا الدكتور وائل الهياجنة، الذي اكد على ان ذلك الأمر سيشجع المواطنين لأخذ اللقاح.
واشار الهياجنة، إن نسبة استجابة المواطنين الملتزمين بأخذ مطعوم كورونا بعد تسجيلهم عبر المنصة تصل إلى 60%، لافتاً أنه تم إرسال رسائل لـ5 آلاف شخص لتلقي المطعوم، حضر منهم 3 آلاف إلى المراكز الصحية.
واضاف ، أن الذين لم يحضروا على موعدهم، ومترددين بأخذ المطعوم أو أن الموعد لا يناسب وقتهم أو أنهم خارج المملكة، مشددا على أنهم لا يفقدون حقهم بتلقي المطعوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.