عروض المركبات التجارية HD65
CAB

جيتس يصبح أكبر مالك للأراضي الزراعية بأمريكا وينال لقب الفلاح الأول

15 يناير 2021
جيتس يصبح أكبر مالك للأراضي الزراعية بأمريكا وينال لقب الفلاح الأول

وطنا اليوم:أصبح بيل غيتس، أحد مؤسسي شركة مايكروسوفت، أكبر مالك للأراضي الزراعية على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، إذ يملك 242 ألف فدان من الأراضي الزراعية في البلاد، وذلك وفقاً لدراسة استقصائية وطنية، كشفت أيضاً أن أكبر ممتلكات عائلة غيتس تقع في لويزيانا (69.071 فداناً)، وأركنساس (47.927 فداناً)، ونبراسكا (20.588 فداناً).
حسب تقرير لموقع Business Insider الأمريكي، الجمعة 15 يناير/كانون الثاني 2021، بناء على الدراسة نفسها، فإن غيتس، الذي يبلغ صافي ثروته نحو 121 مليار دولار جاعلةً منه رابع أغنى شخص في العالم، يملك هو وزوجته “ميليندا غيتس” محفظة واسعة من الأراضي الزراعية تمتد عبر 18 ولاية.
يذكر أن غيتس، الذي تصدَّر المرتبة الأولى عالمياً لأغنى أثرياء رجال الأعمال، خسر مرتبته في بادئ الأمر أمام بيزوس، ليستقر بالمرتبة الثانية، ثم عاد وخسر مجدداً أمام ماسك، ليحتل المرتبة الثالثة عالمياً بثروة تبلغ 134 مليار دولار، وفق ما ذكره تقرير لوكالة “بلومبيرغ” الأمريكية.

استثمار هائل
يملك غيتس الأراضي الزراعية بشكل مباشر أو من خلال Cascade Investments، الشركة التي يسيطر عليها لإدارة استثماراته، وفقاً لبحث تقرير الأرض.
كما يجري تحويل معظم الأراضي الزراعية التي يمتلكها غيتس في ولاية أريزونا إلى ضاحية جديدة تضم 80 ألف منزل، و3.400 فدان من المساحات المفتوحة، و470 فداناً للمدارس، وذلك بمساعدة Cascade Investment، حسبما أفادت صحيفة Arizona Republic الأمريكية في عام 2017.
وليست ملكية غيتس للأراضب الزراعية بالمفاجئة تماماً، ففي عام 2017، تعهدت مؤسسة بيل وميليندا غيتس بمبلغ 300 مليون دولار، على مدى ثلاث سنوات، لدعم الأبحاث التي ستساعد المزارعين ذوي الدخل المنخفض في آسيا وإفريقيا على التكيف مع تغير المناخ.
وفي العام التالي، أعلنت مؤسسة غيتس أنها ستستثمر 40 مليون دولار في أبحاث تربية الدجاج الذي يضع بيضاً أفضل جودة، وأبقار تنتج المزيد من الحليب للمَزارع في جنوب آسيا، وإفريقيا.

أكبر المُلاك في أمريكا
احتلت عائلة أوفوت المرتبة الثانية في الترتيب، ولديها تاريخ طويل مع الزراعة يعود إلى عام 1964، وتمتلك 190 ألف فدان.
كذلك يمتلك ستيوارت وليندا ريسنيك، المؤسسان المشاركان لشركة الاستثمار The Wonderful Company، 190 ألف فدان من الأراضي الزراعية بالولايات المتحدة؛ مما يساعد في إنتاج السلع لعلاماتهم التجارية Wonderful Pistachios وPOM Wonderful وWonderful Halos mandarins.
ورغم أن غيتس أكبر مالك للأراضي الزراعية في أمريكا، فإنه بعيد عن أن يكون صاحب الأرض الأكبر. فقد وضعت قائمة تقرير الأرض أكبر 100 مالك للأراضي بالولايات المتحدة في عام 2019، الملياردير جون مالون، رجل الأعمال، بالمرتبة الأولى، مع 2.2 مليون فدان من الأراضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.