رسالة الى د. معن قطامين وما نشره في الفيديو المرفق : 

15 أكتوبر 2020
رسالة الى د. معن قطامين وما نشره في الفيديو المرفق : 
بقلم:د. عمر ابراهيم بني طه العفاري
د. معن نحترمك ونقدر تقييمك ونقدك البناء ، نحن نعرف الوضع الصعب لهذه المرحله الحرجة  التي يمر بها الوطن ، ولن اطالب او اتحدث  الا بلغة المنطق والحوار البناء فارجوا ان تتسع الصدور لملاحظاتي الاتيه:
١. نعلم خبرةً ويقيناً  انكم لن تستطيعوا حل مشكال البطاله في الاردن ١٠٠٪؜ بفترة قصيره وما نريدة منك والحكومه هو تخفيف حدة البطاله على مراحل ضمن مشروع وطني وبرامج واضحه يشترك فيها المواطنون وخاصة الشباب الباحث عن عمل.
٢. حتى نرى التغيير ونؤمن به تحتاج الحكومة وخاصة وزارتي  العمل والاستثمار الى المكاشفه واستحداث ادوات تقييم بشكل شهري وربعي ونصفي وعلى مدار السنه ، نريد ان نعرف ما ذا ينجز وما هي المشاريع التي يعزم انفاذها وكيف للمواطن البسيط ان يكون جزء من هذه المشاريع ! كيف للمواطن ان يشعر ببصيص امل وكيف له ان يتقدم خطوه.
٣. يمر الاردن بظروف صعبه منها ملف كورونا واثاره على الاقتصاد وكافة مناحي الحياه نريد ان نعرف الى اين نحن سائرين في هذ الملف ! على المدى اليومي، الاسبوعي والشهري ، نريد من الدكتور بشر والدكتور معن ان يراجعوا ملفات الاغنياء واثرياء الاردن بلا استثناء ولا بد من اليه لجعلهم يرفدون الاقتصادي بالدعم المادي المباشر والحكومة تستطيع ان تقابل ذلك بسياسات تشجعيه لهم ففي حقيقة الامر لقد تشكلت هذه الثروات على ارض الاردن ولا بد ان يساهم هولاء جميعا في هذه المنحه وهنا نشكر كل من اسهم وقام بواجبه في هذا الشان واعذرني لن استخدم كلمة تبرع لانه هذا واجب للوطن وليس منه من احد.
٤. دكتور معن لقد كنت احد المحاورين والمتوسطين في نزع فتيل ازمة نقابة المعلمين مع حكومة الرزاز في العام ٢٠١٩ ولقد ظهرت بجانب نائب النقيب د. ناصر وانا على ثقة انك تعلم ماهيه هذا الملف بدتفاصيله ونامل من دولة د. بشر الخصاونة والذي نستبشر به خيرا  ان يكون له ولك د. معن دور في تهدئة النفوس والمساعدة الى ارجاع الامور الى ما كانت عليه ولنعود الى طاولة الحوار البناء ويترك لهذه النقابة الحق في ادارة شؤونها ضمن احكام القانون واذا ما اريد انهاء عمل مجلس النقابة ليكن ذلك بما يتناسب وقانون النقابات   او بقرار قضائي قطعي. على اني اعتقد جازما ان حل هذا الملف سيؤدي ابو اثار ايجابيه واهمها الحفاظ على المعلم كونه احد المكونات الاساسيه في اي عمليه بناء وعمر من سيبني جيل التغير للافضل ولما فيه مستقبل الاردن تحت ظل قيادتنا الهاشميه.
٥.واخيرا ومن باب العدل كما كنت انت رقيباً على اداء الحكومة سوف نمارس نفس الدور الذي مارسته وسنعمل على شكر ومباركة ما يتم انجازه باحتراف وعداله وسوف نعمل على النقد البناء وتوجيه التوصيات اللازمة كل حسب خبرته ومع احترامنا لشخوص الوزراء الكرام فنحن ننتقد الاداء وليس الاشخاص وسوف نشارك باقتراحات لبناء الوطن ولن نكتفي بالنقد.
مع املي ان يتسع صدرك لهذة النقاط ودمتم بخير الله ورعايته وحفظت الله الوطن وقيادتنا الهاشميه