غفوة الرئيس، الغرايبه على تويتر، الديحاني في عمّان، الرفاعي يعزي، الرواشدة انا مش شيخ، اذا شفت العسعس بدفع شرط، ورقة النائب، حينا يستضيف، أين اختفى الوزير، الدغمي يتكلم الأحد، الشعب قد تحجب، الحاج توفيق يلغز ع الجمعه، شو قصة رومل

8 يناير 2021
غفوة الرئيس، الغرايبه على تويتر، الديحاني في عمّان، الرفاعي يعزي، الرواشدة انا مش شيخ، اذا شفت العسعس بدفع شرط، ورقة النائب، حينا يستضيف، أين اختفى الوزير، الدغمي يتكلم الأحد، الشعب قد تحجب، الحاج توفيق يلغز ع الجمعه، شو قصة رومل

وطنا اليوم – تواصل عدسة مجهر وطنا اليوم تكبير الصورة وكانت جولة العدسة الأسبوع الماضي تحت القبة وفي اروقة الصالونات السياسية وعلى صفحات السوشال ميديا حيث أبرز ما التقطه مجهر وطنا اليوم :

غفوة الرئيس

التقط مجهر وطنا اليوم غفوة رئيس الوزراء بشر الخصاونة وهو يغفو على عزف النواب المفنرد بمطالب تعيين أبنائهم، والكل يتكلم بالنزاهة والشفافية فيما ناشطون يتساءلون، ” شو بالنسبة لابو 4000 دينار.

الغرايبة شبك على تويتر 

مثنى الغرايبه وزير الاقتصاد الرقمي السابق خرج ليعزي باميل قبيس فتلقفته تعليقات السوشال ميديا، معاليك لو ظليتك خارج التغطية اريح لك. بالمناسبة الوزير الحالي الهنانده قدم واجب العزاء أيضا. 

الديحاني في ربوع عمان

السفير الكويتي عزيز الديحاني عاد إلى الأردن الأسبوع الماضي  وذلك بعد قضاء اجازة في بلاده استمرت شهراً كاملاً. الحمد لله ع السلامة سعادتك، فيما اجتمع قبل أيام في مكتب السفير الكويتي عزيز الديحاني بعمان، السفير السعودية نايف بن بندر السديري و سفير دولة قطر الشيخ سعود بن ناصر ال ثاني  مبروك المصالحة الخليجية.

الرفاعي يعزي

‏عزاء دولة رئيس الوزراء سمير الرفاعي بوفاة قامات أردنية فنية وثقافية حيث كتب دولته “فقدنا اليوم قطبين من أقطاب الإبداع الفني، الكاتب والمخرج محمد شواقفة الذي أبدع طوال عقود في نقل صوت المواطن وإبراز قضاياه عبر الأعمال الهادفة الراقية، والمنتج ألبير حداد الذي أسهم في مأسسة الإنتاج الفني الأردني طوال سنوات من العمل الملتزم. رحمهما الله وألهم محبيهما الصبر والسلوان”، نسيت إميل قبيس دولتك التعليقات مستغربة. 

الرواشدة انا مش شيخ

لفت النائب ماجد الرواشدة الى انه ليس شيخا إنما إنسانا عاديا، تقاعد من القوات المسلحة ويعيش في قرية، حيث قال الرواشدة في احد اللقاءات انا مش شيخ، سعادتك والي كتبته على الرسالة لوزير المالية لتعيين ابنك تحت القبة شو. 

 اذا عمرني شفت العسعس بدفع شرط

ونبقى في سياق النائب الرواشدة والذي قال انا لا أعرف وزير المالية ولم أقدم أي ورقة.. واذا عمره شافني (أي وزير المالية) او شفته بدفع شرط.. واذا حصل خطأ نعتذر”. عادي سعادتك الكل اولها بحكي هيك. 

كتلة الشعب تستفي قلبها

تردد امام مجهر وطنا اليوم ان خطاب كتلة الشعب التي ناقشت فيما بينها حجب الثقة عن الحكومة قد يلقيه النائب المخضرم عبد الكريم الدغمي، وللعلم الدغمي صاحب مقولة مجلس النواب ” ديكور” للتذكير فقط. 

هل تحجب الشعب الثقة عن حكومة الخصاونة؟ 

استمع مجهر وطنا اليوم إلى جلسات تداولت بأن كتلة الشعب قد تحجب الثقة عن حكومة الدكتور بشر الخصاونة، نقول للنائب ابوزيد اجتماعاتك امس مثمرة بس انت مشمول بالحظر سعادتك. 

حينا يستضيف العتوم والصقور

اجتمع مساء أمس النواب مجحم الصقور وزيد العتوم وعماد العدوان في بيت النائب خلدون حينا اثر سوء الفهم الذي حدث في كلمة النائب العتوم في مناقشة الثقة بحكومة الدكتور بشر الخصاونة، اول الرقص حنجلة سعادة النائب العتوم. 

800 موظف بدون رواتب منذ 10 شهور

احد سلسلة الصيدليات الكبيرة لا يزال موظفيها بدون راتب منذ 10 أشهر والادارة تهدد كل من يحاول تقديم شكوى او الاعتصام سيتم نقله إلى المحافظات البعيدة وزير العمل القطامين القضية تتصاعد وتدخل العمل بات ضروري. 

أين اختفى الوزير

وزير ميداني كان نشيط على السوشال ميديا والكاميرات ترافقه في جولاته اختفى معاليه عن الساحة، لا سباب تتعلق بالجودة ام انه التزم بقرار الرئيس. 

الحاج توفيق جمعة مباركة

نشر رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق عبر صفحته الشخصية في فيسبوك منشورا مختصرا قال فيه:

جمعة مباركة

” والاخيرة حظراً ”

ماقصة رومل

التقط مجهر وطنا اليوم تداول كتاب موجه من مدير عام دائرة الآثار العامة إلى رومل عبدالفتاح غريب يبلغه به بشراء خدماته ولمدة ستة أشهر والغريب ان رومل انتهى عقده مع دائرة الآثار العام قبل ذلك بعدة ايام،  القصة مش مستاهلة الراتب كله 700 دينار ولكن ماذا عن العلاوات وبدل الاغتراب والسكن وتوابعه.