عروض المركبات التجارية HD65
CAB

800 موظف لم يستلموا رواتبهم منذ 10 أشهر و إدارة سلسلة صيدليات كبرى تهدد

8 يناير 2021
800 موظف لم يستلموا رواتبهم منذ 10 أشهر و إدارة سلسلة صيدليات كبرى تهدد

‏ وطنا اليوم – خاص : تضع وطنا اليوم قضية بدأت تتصاعد منذ يومين بين موظفي وإدارة سلسلة صيدليات كبرى في الأردن، حيث تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تصعيد غير مسبوق تقوم فيه إدارة احد كبرى الصيدليات، حيث أشارت التغريدات إلى أن موظفي هذه السلسلة من الصيدليات لم يستلموا مرتباتهم منذ 8 أشهر وتهدد إدارة الصيدليات بأن اي موظف يحاول الإضراب عن العمل سيتعرض لعقوبات مالية فيما بدأت إدارة سلسلة الصيدليات بنقل الموظفين إلى محافظات بعيدة عن أماكن سكنهم في محالة لاحبارهم على تقديم استقالتهم حيث تداول  ناشطون تغريدة تقول:

‏”اكتر من ٨٠٠ موظف من صيدليات (…) ما استلموا رواتبهم من شهر ١٠

يعني دخلنا الشهر الرابع و ٨٠٠ شخص بعز أزمة كورونا ما عندهم مصدر دخل، و ناس مكسورة و فاتحة بيوت و الوعود و الكذب و اللف و الدوران كتير مع شركة (…).

فيما قالت ناشطة في تغريدة لها:

” صيدلية (….) مستمرة باستبدادها بتهديد الموظفين بتغريمهم لو أضربوا عن العمل ب ٥٠ دينار في أول يوم و كل يوم زيادة ٥ دنانير، و هي التهديد تحت من المدرا الحكي مش من عندي”

وقالت ناشطة في تغريدة لها :

‏” لما الموظفين حاولوا يعترضوا بإنهم يعملوا جروب لحتى يشكوا لوزارة العمل قبل فترة، إدارة (….) أخدت أسماءهم و غيرت أماكن دوامهم لمناطق بعيدة عن أماكن سكنهم كمحاولة للتطفيش و الاستقالة حتى ما يطلعلهم شي، يلي كان يداوم بعمان راح على المحافظات و العكس.

وتتحفظ وطنا اليوم عن ذكر اسم الشركة التي تدير هذه السلسلة من الصيدليات والتي تعرضت لانتكاسات مالية مؤخرا بسبب سوء الإدارة مما ترتب على مالكها ديون تجاوزت قيمتها 40 مليون دينار. وإذ تضع وطنا اليوم هذا الملف امام وزير العمل معن القطامين لمعالجته والتحقق من صحة مايتم تداوله من اجحاف بحق عمال وموظفي هذه السلسلة الكبرى من الصيدليات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.