عروض المركبات التجارية HD65
CAB

“طب الهاشمية” تحصل على دعم أوروبي لتنفيذ مشروع دبلوم طب الأسرة بقيمة (783) ألف يورو

7 يناير 2021
“طب الهاشمية” تحصل على دعم أوروبي لتنفيذ مشروع دبلوم طب الأسرة بقيمة (783) ألف يورو

وطنا اليوم – حصلت كلية الطب البشري في الجامعة الهاشمية على دعم مشروع ضمن مشاريع بناء القدرات في برنامج ايراسموس بلس التابع للاتحاد الأوروبي لإنشاء برنامج “دبلوم طب الأسرة” بقيمة (783) ألف يورو.
وذكر الأستاذ المساعد للسكري والغدد الصماء في كلية طب في الجامعة/مدير المشروع الدكتور أمجد الشديفات أن الظفر بهذا المشروع جاء بدعم من إدارة الجامعة وتقديمها كافة التسهيلات لهذا المشروع.
وحول الهدف من دبلوم في طب الأسرة ذكر الدكتور الشديفات بأنه جاء للمساهمة بالارتقاء بالمنظومة الصحية الأردنية، ورفع سوية نظام الرعاية الصحية الأولية، وتفعيل التشاركية بين الطبيب العام وأخصائي طب الأسرة إضافة إلى تحسين الرعاية المقدمة في المراكز الصحية.
كما أشار الدكتور الشديفات إلى أن المشروع الذي تشارك فيه مجموعة من الجامعات الأردنية والعالمية، قد خضع من ضمن المشاريع المقدمة لبناء القدرات في برنامج ايراسموس لمعايير دقيقة أشرفت عليها لجنة متخصصة من الاتحاد الأوروبي في التقييم وبمساعدة خبراء دوليين.
ومن الجدير بالذكر بأن عدد المشاريع التي قدمت لبرنامج إيراسموس بلس قد بلغ (1005) طلبًا، وتم اختيار (164) مشروعاً للحصول على الدعم من كافة الأقاليم حول العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.