هازارد وريال مدريد

5 يناير 2021
هازارد وريال مدريد

تعاقد نادي ريال مدريد الإسباني في صيف عام 2019 مع الجناح البلجيكي إدين هازارد قادمًا من نادي تشيلسي الإنجليزي مقابل أكثر من 100 مليون يورو.

ونشرت بعض التقارير أن قيمة الصفقة تجاوزت 100 مليون يورو، بالإضافة إلى المتغيرات، بينما أشارت تقارير أخرى إلى أن قيمة الصفقة وصلت إلى 160 مليون يورو.

وعلق ريال مدريد آمالًا كثيرة على هازارد، خاصة بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي في صيف عام 2018.

وبالرغم من القيمة المالية الكبيرة الذي استثمرها ريال مدريد في هازارد، فإن الجناح البلجيكي لم يرتقِ بعد إلى التوقعات، فبعد عام ونصف من الانضمام إلى ريال مدريد، لم يصل بعد إلى نصف مستواه مع تشيلسي، ومع ذلك فإن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لا يزال يثق به.

ويؤكد زيدان في كل مقابلة ومؤتمر له على ثقته بـ هازارد، وكان آخرها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده زيدان الجمعة للحديث عن مباراة سلتا فيجو، إذ قال: «آمل أن يكون 2021 عام هازارد».

وأما بالنسبة إلى أرقام الجناح البلجيكي فهي كارثية، فمنذ انضمامه إلى ريال مدريد شارك فقط في 29 مباراة من أصل 72 خاضها الفريق منذ تعاقده مع هازارد، ما يعادل 40% فقط من إجمالي المباريات، وهو رقم سيء بالنسبة إلى نجم بحجم هازارد.

وأما على مستوى الدقائق، فشارك هازارد بقميص ريال مدريد في 1873 دقيقة من أصل 6480 دقيقة، ما يعادل 28% من إجمالي الدقائق، ما كان سببًا رئيسيًا في عدم رضى جمهور حامل لقب الليجا عن اللاعب.