عروض المركبات التجارية HD65
CAB

رشيدة طليب ترتدي الثوب الفلسطيني وهي تؤدي اليمين الدستورية في الكونغرس

4 يناير 2021
رشيدة طليب ترتدي الثوب الفلسطيني وهي تؤدي اليمين الدستورية في الكونغرس

وطنا اليوم _ ظهرت البرلمانية التقدمية، رشيدة طليب ( ديمقراطية عن ميشيغان) بالثوب الفلسطيني المطرز الأنيق وهي تؤدي اليمين الدستورية للمرة الثانية في مجلس النواب الأمريكي.

وكتبت طليب، وهي عضوة بارزة في فرقة “السكواد” المعروفة بالشجاعة والجرأة ضد أجندة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، وقادة الحزب الجمهوري، على صفحتها الخاصة على تويتر وفيسبوك ” لقد جاء والداي من فلسطين، من أجل حياة أفضل في الولايات المتحدة، وفي سن التاسعة العاشرة، تمكن والدي “ابوي” من الحصول على وظيفة في شركة فورد موتور مع تعليم الصف الرابع فقط”.

وأضافت طليب، التي تعتبر واحدة من أول امرأتين مسلمتين في الكونغرس، أن والدها تزوج من والدتها، التي تركت المدرسة للمساعدة في إعالة أسرتها، وقال:” لقد ضحى كلاهما كثيراً حتى اصبح حلم مثل هذا ممكناً، حيث ستؤدي ابنتهما الكبرى اليمين الدستورية في الكونغرس للمرة الثانية”.

ومضت طليب إلى القول :” أنا من أوائل المسلمات وأول فلسطينية، وأردت تكريمهم بارتداء فستان فلسطيني مطرز”.

وأكدت طليب، التي فازت بسهولة في انتخابات ميشيغان، على الرغم من الأموال الطائلة التي مُنحت لمنافسيها من قبل اللوبي اليهودي واليمين المتطرف، أنها لا تعتبر شرف التواجد هنا أمراً مفروغاً منه، وتعهدت بأن تعمل بجد من أجل الناخبين في المقاطعة 13 في الولاية، وقالت :” لن اتراجع أبداً”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.