شكاوى بالجملة من صعوبة انجليزي التكميلي رغم ارتياح النعيمي

3 يناير 2021
شكاوى بالجملة من صعوبة انجليزي التكميلي رغم ارتياح النعيمي

وطنا اليوم:شكى طلبة ثانوية عامة من صعوبة امتحان الثانوية العامة لعام 2020 / الامتحان التكميلي لمادة اللغة الإنجليزية، رغم حالة الارتياح التي أبداها وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي تجاه عملية سير الإمتحان وثقة الطلبة بأنفسهم.
حيث تقدم الطلبة لأداء الامتحان في مبحث اللغة الإنجليزية في جلسته الأولى ولكافة الفروع التعليمية في جميع أنحاء المملكة السبت.
وقال الطلبة إنهم تفاجؤوا بطول مادة الامتحان وكثرة الأسئلة إضافة لصعوبتها.
وقال ناشطون إن امتحان الإنجليزي كان بالغ الصعوبة حسب آراء الطلبة التي تم استطلاعها بعد انتهاء الامتحان، فيما نقلوا عن معلمين وصفوا الامتحان بأنه لمستوى طلبة المنهاج البريطاني لا مستوى منهاج وطني”.
وكتب طالب أدى الإمتحان “يعني الواحد بتعب وبدرس وبحط كل جهدو وبتيجي الوزاره بكل دم بارد بتصعب الامتحان شو دخلنا إحنا طلاب نتحمل مسؤولية اغلاطكوا وفشلكوا يعني جايبين الامتحان يلي راسب بالمادة ينجح فيها بس على الحفة ويلي بدو يرفع معدلو ما تزبط معو”.
وكتبت طالبة ” امتحان الانجليزي جدا صعب .وما راعيتونا ابدا لا يوجد فيها لا مراعاة للظروف السائدة ولا لصعوبة الامتحان .. والامتحان ما كان زي ما حكيت انه سهل وراح يراعي كل اشي”.
وطالب طلبة كثر بإطلاق حملة موجهة لوزارة التربية والتعليم من أجل حثها على مراعات الطلبة خلال تصليح الامتحان.
وأعرب وزير التربية تيسير النعليمي عن ارتياحه لما أبداه الطلبة من مستوى عالٍ من الثقة بالنفس واستعداد جيد للامتحان ووعي بتعليماته واستجابتهم للرسائل الإرشادية التي كانت الوزارة قد وجهتها لهم .
وثمن جهود كوادر الوزارة والميدان التربوي ورؤساء القاعات والمراقبين واللجان المشرفة لإدارتهم الامتحان بكل كفاءة واقتدار، معرباً عن شكره للأجهزة الوطنية المساندة ووسائل الإعلام؛ لدعم جهود الوزارة في إنجاح إجراءات عقده.
وذكر بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، أن الأسئلة راعت الفروق الفردية بين الطلبة، وأن الوقت كان كافٍ للإجابة عليها.
وتقدم للامتحان في مبحث اللغة الإنجليزية، في جلسته الأولى 58653 مشتركاً ومشتركة من كافة الفروع الأكاديمية والمهنية .