ionic
CAB

وطنا اليوم تلتقي مهندس ” CV الإشارة “… همه الأكبر وهو ” الوظيفة”

15 أكتوبر 2020
وطنا اليوم تلتقي مهندس ” CV الإشارة “… همه الأكبر وهو ” الوظيفة”

وطنا اليوم – لوزان عبيدات – بعد ان تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة يظهر فيها المهندس قصي الخالتين في مشهد مؤلم يعتصر الماً ويعكس حال الشباب الأردني بعد التخرج من الجامعة، يوزع CV الخاص به على إلاشارة الضوئية في خلدا، نتيجة فقدانه الأمل بالحصول على اية وظيفة.

وبعد طرقه لأعدة ابواب دون جدوى حتى فقد الأمل وقام بتوزيع CV الخاص به على اشارات خلدا نظراً لكثرة الشركات هنالك ولحرص وكالة وطنا اليوم الإخبارية على نقل معاناة الشعب بكافة فئاته قامت وطنا اليوم بالوصول إلى المهندس قيس والتحدث  معه لمعرفة تفاصيل هذه القضية منذ بدايتها .

قال المهندس قيس الخالتين لوطنا اليوم انه تربى وترعرع في عائلة مكونه من ستة اشخاص وانه يقطن في محافظة الزرقاء ، دخل تخصص الهندسة الميكانيكية في الجامعه الهاشمية بعد حصولة على معدل 94.9 في الثانوية العالم لعام 2012-2013 حيث قام بدراسة هذا التخصص نظرا لرغبته الشديده منذ الصغر لدراسته وتحقيق لحلمه ، وبعد تخرجة عمل في شركة لمدة ثلاثة اشهر حتى تاريخ 30-11-2018 ومن بعدها بدأت المعاناه ..

وتابع الخالتين انه قام بتقديم اوراقة لعدة شركات سواء كان ورقي ام الكتروني ولم يحصل على اي نتائج ابدا حيث لم يقوم احد من الشركات التواصل معه نهائيا ، و لم يقبل على نفسة ان يعش دون عمل او ان يطرح عليه لقب ” عاطل عن العمل ” حيث توجة للعمل بعيدا عن تخصصة كعامل مياومه وعمل في ” الدهان وبمصنع مياومة وقصّير وسائق وبمستودع تحميل وتنزيل” كعامل مياومة ايضا .

وأضاف الخالتين انه قام بالتقديم للجامعة الأمريكية لأكمال دراستة على أمل انه يوظف بعدها ولكن هذه المحاولة بائت بالفشل ودون جدوى ، ولم يتوقف بل تابع توزيع “السي في” في عدة شركات ولم يفقد الأمل بل قام بتقديمة ايضا لشركات لا يوجد بها شواغر ، وبعد ذلك خطرت على باله فكرة جديده من نوعها وهي توزيع ” السي في ” على اشارات خلدا كونه ان اكثر الشركات تتواجد هنالك ساعيا بأن تحل مشكلته وان يجد الوظيفة المناسبه له .

واختتم الخالتين بعباره ” لا عشنا شبابنا ولا شفنا حياتنا ولا احنا قادرين نأمن مستقبلنا ولا قادرين نتجوز طيب ولمتى هالحال ؟ انا عمري 25 سنه ومش عامل اشي لألي او لمستقبلي ”

ولأن الشباب هم عماد الغد وأمل المستقبل تسعى وكالة وطنا اليوم الأخباري دائماً لعرض جميع المشاكل التي تواجه فئات الشعب كونها وكالة اخبارية حرة همها المواطن ومشاكل والمواطن والتحديات التي تواجة في حياته .

Ionic

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.