الفنانات المصريات يتعرضن للتنمر

2 يناير 2021
الفنانات المصريات يتعرضن للتنمر

وطنا اليوم –  شهدت الأيام والساعات الماضية تعرض عدد من الفنانات المصريات، للتنمر من قبل متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، كانت البداية مع يسرا اللوزي، التي تعرضت للتنمر، من قبل أحد متابعيها، عندما نشرت صورها خلال لقائها في برنامج «معكم»وعلقت على الصور معبرة عن سعادتها في الحديث عن ضعاف السمع، من خلال تجربتها مع ابنتها: «سعدت جدًا بردود الأفعال الجميلة تجاه حلقتي مع الإعلامية منى الشاذلي… بالاشتراك مع الدكتورة رنيم حسن من مبادرة «حادي بادي» والدكتور سامح يسري من هيئة إنقاذ الطفولة في مصر».

وخلال التعليقات، تلقت الفنانة، تعليقا من أحد المتابعين قال فيه «ماشي يا أم الطرشة» وهو ما أثار غضب الفنانة يسرا اللوزي والكثير من المتابعين الذين تضامنوا معها.

 

الفنانين

 

وتضامن مع يسرا اللوزي، عدد من الفنانين، منهم أحمد السعدني، الذي نشر صورة للفنانة يسرا اللوزي، أثناء خضوعها لجلسة تصوير أثناء حملها الماضي، وأرفق تعليقا: «ربنا يحميكي انتِ وبنتك».

وأعادت الفنانة زينة، نشر تعليق يسرا اللوزي، على المتابع المتنمر، معلقة عليه: «عارفين يعني إيه أم… يعني حب وتضحية ومعاناة وعطاء وتعب ومسؤولية وحاجات كتير لا يمكن وصفها.. عارفين يعني إيه طفل أو طفلة… يعني مستقبل وحياة وعمر مقبل وتفاؤل وحب… عارف يعني إيه تعاير طفلة يعني الشيطان نفسه يخجل أنه يعمل كده يعني أنت لا شيطان ولا بني آدم أنت حاجة ملهاش وصف».

واستكملت زينة في تعليقها: «أنت مخلوق ضعيف ومريض مرض مالوش تشخيص لأن أي مخلوق حتى الشيطان أشرف منك أنت وأمثال… الطفلة دي ميزها ربنا واختبر أمها اختبارا صعبا نجحت وجاهدت وحاربت واشتغلت من أجل أن تقف بجانب بنتها …».

ونشر المنتج هشام سليمان صورة ليسرا اللوزي، برفقة ابنتها وعلق عليها: «صورة اليوم هي صورة صديقة أخرى من أصدقائي المبدعين، يسرا اللوزي، أنا لن أتكلم عن يسرا الممثلة سأتكلم عن يسرا الأم، والتي استقبلت خبر أن ابنتها صماء بكل صبر ورضا».

وأضاف حديثه عن يسرا «بدأت تقرأ وتثقف نفسها، وتتعلم لغة الإشارة باللغتين العربية والألمانية من أجل أن تتواصل مع ابنتها، وبدأت نقل ما تتعلمه إلى من حولها ليعرفوا التعامل مع الصم وضعاف السمع، وقررت أن كل وقتها وجهدها يكون لابنتها لكي تقدر تخرج بها من أزمتها».

وتابع: «مش قادر استوعب أن ممكن أحد يكون من الجهل أنه يصف أم بعيب خلقي في بنتها، لا أجد كلمه أقولها، غير حسبي الله و نعم الوكيل».

سوسن بدر بدورها تعرضت للتنمر، على موقع تبادل الصور الشهير «انستغرام» بعد أن نعت المخرج الراحل، قائلة: «البقاء لله.. المخرج الموهوب المحترم حاتم علي.. خبر صعب جداً الله يرحمه» ليرد عليها أحد المتابعين قائلا: «عقبالك» لتعاود الرد عليه، قائلة «الموت رحمة ولطف من ربنا سبحانه للطيبين لأنهم بيتمنوا لقاءه.. أشكرك على دعائك» ثم قامت بوضع صورة من حساب وصورة هذا المتابع، عبر ستوري حسابها على انستغرام، طالبة من جمهورها: «ياريت نقفل له صفحته.. أشكركم».

وتلقت الفنانة رانيا يوسف، تعليقات مسيئة من بعض متابعين لها عبر موقع «تويتر».ونشرت «رانيا» عبر حسابها على «تويتر» مجموعة من الصور توضح مهاجمة البعض لها، ومن بين التعليقات المسيئة: «إعدام إيه يا فنانة الناس مثلك يستاهلون الجلد» «لا أعرف حاتم علي لكن ربنا يرحمه عقبالك يا قلبي» «لعلك تتعظين وترجعين إلى ربك وتعرفين أن الدنيا فناء ربنا يهديك» «يا رب يجيلك كورونا» «ربنا ياخدك انت واللي زيك» وغيرها.

وعلّقت رانيا يوسف قائلةً: «دي عينة بسيطة جدا من اللي بشوفه يوميا على السوشيال ميديا للأسف، ناس تدعي الدين والتدين وكلها مواضيع مختلفة، يعني خبر موت يتمنون فيه الموت لشخص آخر، وخبر عن قضية تحرش يعللون بأن السبب الملابس، وخبر تهنئة بالعيد يتهموني إني عدوة الدين».

 

فعاليات مهرجان الجونة

 

وكانت رانيا يوسف مثار جدل دائم ومتكرر، على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ملابسها الجريئة، وتصريحاتها المثيرة، مثل تصريحاتها عن فيروس كورونا على هامش حضورها فعاليات مهرجان الجونة السينمائي: «الإنسان في الغابة كان يحارب الديناصورات، لذلك نستطيع محاربة كورونا».

وقالت: «أنا سعيدة جدًا لإقامة المهرجان، وأرى أننا يجب أن نحارب أي ظرف، خلق الانسان في الغابة وكان يحارب الديناصورات، ألن نحارب الكورونا؟ سنجاربها ونتأقلم معها حتى لو قعدت معانا شوية».

وبعد تصدرها التريند غردت رانيا يوسف عبر حسابها على تويتر، قائلة: «يا جماعة قصدي إننا قادرين نحارب أي حاجة طالما نحن أقوياء سنحارب كل شيئ، هزروا يا جماعة مش كدة».

واختتمت رانيا عام 20202 بتصريحاتها الصادمة، في ردها على المذيع العراقي نزار الفارس بعد سؤاله عن إطلالتها المثيرة للجدل في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 42، بارتدائها فستانا أبيض شفافا أبرز مفاتنها حيث ردت قائلة: «ليس مؤخرتي أنا فقط… مؤخرات الفنانات كلهم، لكن أنا مؤخرتي مميزة».