عروض المركبات التجارية HD65
CAB

قرار بفتح الالتحاق لطلبة التكميلي في الجامعات

28 ديسمبر 2020
قرار بفتح الالتحاق لطلبة التكميلي في الجامعات

وطنا اليوم:قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، الإثنين، إن عدد الطلبة المتقدمين للدورة التكميلية لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة 2020 بلغ نحو 95.451 طالبا.
وأوضح العجارمة ، أن عدد الطلبة الراغبين برفع معدلهم بلغ 33.411 طالبا، و62 ألف طالب لم يستكملون متطلبات النجاح.
وأشار العجارمة، إلى أن هناك طلبة معدلهم بلغ 99 ومع ذلك تقدموا للدورة التكميلية، كاشفا أن هناك قرارا سيصدر بفتح الالتحاق لطلبة الدورة التكميلية في الجامعات خلال الفصل الدراسي الثاني.
وأضاف العجارمة أن الامتحان سيكون اختيار من متعدد لجميع المباحث، وأن عدد الفقرات سيكون بمعدل 50 فقرة لكل مبحث.
وأكد أن الوزارة ملتزمة بأن تكون جميع الأسئلة في الامتحان من الكتاب المقرر، مضيفا “نحن مسؤولون عن أي فقرة تأتي من خارج الكتاب”.
ولفت إلى أن الفقرات ستكون متنوعة، “فهناك فقرات بمستوى متدني من السهول والمتوسط وقدرات عليا”، وستتنوع من جميع الوحدات المطلوبة ولن تركز على وحدات دون الأخرى.
وقال إن نمط الامتحان المعتمد (الاختيار المتعدد) نوع من أنواع الأسئلة العالمية، وأن الدورة الماضية أثبتت أن متوسط معدلات والنجاح كان أفضل من الدورات الماضية.
وأضاف أنه تم التعميم أمس بأن يتم إدخال الطالب إلى القاعة في حال وصوله قبل موعد الامتحان، وأن لا يبقى خارجها في ظل الحالة الجوية التي تشهدها المملكة.
ودعا لمزيد من الالتزام من قبل الطلبة، ولعدم الخوف والمذاكرة بشكل جيد، مذكرا بأنه لا يقبل إدخال الأجهزة الخلوية إلى قاعة الامتحان، وأن التعليمات الناظمة ستطبق كما هي دون محاباة.
أشار إلى أنه لم تسجل أي إصابة بكورونا في دورة امتحان الثانوية العامة السابقة وذلك لالتزام الطلبة وجهود جميع الأجهزة المساندة للوزارة، مبينا أن الأردن كان من الدول القليلة التي استطاعت إجراء مثل هذا الاختبار.
وعن الطلبة المسجلين بالدورة التكميلية المصابين بكورونا، قال العجارمة إن وزارة الاقتصاد الرقمي ستزود وزارة التربية ببيانات الطلبة والعاملين المصابين في تمام الساعة الثامنة والنصف يوميا.
وأكد أن الطالب المصاب الذي مضى على إصابته 10 أيام، سيتم إدخاله في غرف خاصة، مؤكدا أن جميع مراكز الامتحان والبالغ عددها 464 مركزا، مجهزة بغرف خاصة لهؤلاء الطلبة.
وأكد أن الاشتراطات الصحية التي تطلب من الطلبة قطعا هي مطلوبة من المعلمين، كارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي، مبينا أن هناك قوائم احتياط على مستوى المديريات من المراقبين ورؤساء القاعات وضباط الجودة.
الجدير بالذكر أن الدورة التكميلية لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة 2020، تبدأ في 31 من الشهر الجاري، وتكون الجلسة الأولى في تمام الساعة العاشرة صباحا، والجلسة الثانية في تمام الساعة الواحدة ظهرا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.