توتنهام يواصل التعثر ويتعادل مع وولفرهامبتون بالدوري الإنجليزي

28 ديسمبر 2020
epa08906924 Romain Saiss of Wolverhampton (L) scores his team's opening goal during the English Premier League soccer match between Wolverhampton Wanderers and Tottenham Hotspur in Wolverhampton, Britain, 27 December 2020. EPA/Carl Recine / POOL EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or 'live' services. Online in-match use limited to 120 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications.

وطنا اليوم –  أهدر توتنهام هوتسبير فرصة الاقتراب من صراع المنافسة على صدارة بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي 1 / 1 أمام مضيفه وولفرهامبتون اليوم الأحد في المرحلة الخامسة عشر للمسابقة.

وأصبح توتنهام، الذي واصل نتائجه المخيبة بعدما أخفق في تحقيق أي فوز للمباراة الرابعة على التوالي في البطولة، في المركز الخامس برصيد 26 نقطة، بفارق ست نقاط خلف ليفربول (المتصدر).

في المقابل، ارتفع رصيد وولفرهامبتون إلى 21 نقطة في المركز الحادي عشر.

وتقدم توتنهام بهدف مبكر حمل توقيع الفرنسي تانجي ندومبيلي في الثواني الأولى من عمر اللقاء، غير أن المغربي رومان سايس أدرك التعادل لمصلحة وولفرهامبتون في الدقيقة 86، ليهدر الفريق اللندني فرصة التقدم للمركز الثالث في ترتيب المسابقة، بعد فشله في تأمين نقاط المباراة الثلاث.

ولم تمر المباراة بمرحلة جس النبض، حيث بدأت بهجوم من جانب توتنهام، وسدد سون هيونج مين من داخل المنطقة لكن البرتغالي روي باتريشيو، حارس مرمى وولفرهامبتون أبعد الكرة لركنية أسفرت عن الهدف الأول للفريق اللندني عن طريق ندومبيلي في الدقيقة الأولى.

وتابع اللاعب الفرنسي الركلة الركنية التي نفذها مين من الناحية اليسرى، عجز الدفاع عن إبعادها، لتصل الكرة إلى بن دافيز، الذي مررها إلى ندومبيلي، ليسدد قذيفة أرضية من خارج منطقة الجزاء، واضعا الكرة على يسار البرتغالي روي باتريشيو، حارس مرمى وولفرهامبتون.

حاول وولفرهامبتون امتصاص صدمة هدف توتنهام المبكر، وبدأ العودة لأجواء المباراة من جديد، حيث سدد دانييل بودينسي من داخل المنطقة في الدقيقة 12، لكن الفرنسي هوجو لوريس أمسك الكرة بثبات.

ورد توتنهام بهجمة منظمة في الدقيقة 13، حيث تلقى سيرخو ريجيلون تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس، مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.

وقاد ندومبيلي هجمة عنترية لتوتنهام في الدقيقة 20، حيث انطلق بالكرة من منتصف الملعب قبل أن يمررها إلى ريجيلون، الذي سدد كرة ضعيفة من داخل المنطقة، تصدى لها باتريشيو بسهولة.

وكاد وولفرهامبتون أن يدرك التعادل في الدقيقة 28، حيث أرسل نيلسون سيميدو تمريرة عرضية أرضية من الجهة اليمنى إلى فابيو سيلفا، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، لكنه وضع الكرة في الشباك من الخارج.

هدأ إيقاع المباراة نسبيا، قبل أن تشهد الدقيقة 39 فرصة محققة لوولفرهامبتون عن طريق بودينسي، الذي تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى فشل الدفاع في إبعادها، لتتهيأ الكرة للاعب البرتغالي، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يسار لوريس، الذي أمسك الكرة بسهولة، وينتهي الشوط الأول بتقدم توتنهام بهدف.

اتسمت بداية الشوط الثاني بهدوء نسبي، حيث تبادل كلا الفريقين الهجمات ولكن بلا فاعلية على المرميين، قبل أن يحصل توتنهام على ركلة حرة نفذها إيريك داير في الدقيقة 58 مرت بجوار القائم الأيمن.

وقاد فيرناندو مارشال هجمة لمصلحة وولفرهامبتون في الدقيقة 61، حيث أرسل تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، عجز الدفاع عن إبعادها لتتهيأ الكرة أمام فابيو سيلفا، لكن لوريس انقض على الكرة في الوقت المناسب وأمسك الكرة من أمامه.

أسرع وولفرهامبتون من إيقاعه بمرور الوقت، وسدد روبين نيفيز من خارج المنطقة في الدقيقة 66، غير أن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركنية لم تسفر عن شيء، فيما سدد بيدرو نيتو تصويبة مماثلة في الدقيقة 70، تكفل الدفاع بإبعادها لركنية أيضا لم تستغل.

حاول لاعبو وولفرهامبتون استخدام سلاح التسديدات بعيدة المدى في ظل لجوء توتنهام للدفاع، حيث سدد نيفيز من خارج المنطقة في الدقيقة 80، لكن لوريس كان في الموعد.