موعد صرف مخصصات الدعم التكميلي و تكافل

22 ديسمبر 2020
موعد صرف مخصصات الدعم التكميلي و تكافل

وطنا اليوم:رجح وزير التنمية الاجتماعية ايمن المفلح ان يتم البدء مخضضات المستحقين من برنامجي ” تكافل 3 ودعم المياومة ” التي اطلقته الحكومة مؤخرا في شهر شباط من العام القادم .
وقال المفلح : ان الحكومة أطلقت في الأيام الماضية برنامج يستهدف دعم عمال في القطاع غير المنظم المتضررين من جائحة كورونا، وتوسع في دعم الأسر الفقيرة، وان الشق الأول من البرنامج يستهدف “الدعم التكميلي للأسر العفيفة للفقراء، وقدر رفع العدد من 50 ألف اسرة الى 85 ألف اسرة بزيادة بلغت 70 بالمئة، مغطاة من ميزانية الحكومة.
اما البرنامج الثاني يتحدث عن دعم إضافي، ويسمى برنامج تكافل 3، خصص لعمال المياومة المتضررين من جائحة كورونا، ومجموع الأسر المستهدفة 100 ألف أسرة، بمجموع مالي 100 مليون دينار تم تخصيصها من المنح الخارجية” وفق المفلح.
وبين المفلح ان الوزارة قامت مؤخرا بإطلاق خدمة تقديم الطلبات عبر المواقع الالكترونية وهي مستمر لغاية 31 من الشهر الجاري وسيتم بعدها عملية الفرز وسيتم اختيار الاسر الأشد فقرا بعدد 100 ألف اسرة بكافة انحاء المملكة.
وأشار المفلح ان المنح والمساعدات جاءت من الدول التي تدعم الأردن والدول الملتزمة بتقديم هذه المنح والمساعدات للأردن لمواجهة ازمة كورونا، وان وزارة التنمية الاجتماعية من خلال صندوق المعونة الوطنية ستنفذ البرامج ضمن أسس ومعايير، وان الأمور المالية ستكون من قبل وزارة المالية ووزارة التخطيط لتامين المنح والمساعدات لترجمتها على ارض الواقع، وان البرنامج يبدا بداية العام 2021 حتى نهاية العام.