وزير النقل عن إيقاف الرحلات القادمة من بريطانيا : لن يمس مصالح الناس

21 ديسمبر 2020
وزير النقل عن إيقاف الرحلات القادمة من بريطانيا : لن يمس مصالح الناس

وطنا اليوم:قال وزير النقل مروان الخيطان، الاثنين، إن إيقاف رحلات المسافرين الجوية المباشرة وغير المباشرة (الترانزيت) القادمة من المملكة المتحدة إلى الأردن جاء بعد تقارير علمية مؤكدة، عن السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد.
وأضاف الخيطان أن الإجراءات الطبية أو البروتوكولات الطبية المعروف ثابتة للقادمين إلى الأردن، مؤكدا أن الوزارة لا نتوانى عن اتخاذ أي قرار يخص صحة المواطن بحسب المملكة
وذكر الخيطان أن قرار إيقاف الرحلات من المفترض أن ينتهي في 3 كانون الثاني/يناير 2021.
وأوضح الخيطان أن عدد الركاب الذين كان من المحتمل أن يأتوا ويعودوا من بريطانيا نحو 720 راكب فقط خلال أسبوعي الإغلاق، مشيرا إلى أن القرار لن “يمس مصالح الناس”.
وحول حركة شحن مع السعودية قال الخيطان “نحن رفعنا الباك تو باك وخاطبنا وزارة النقل السعودية بحيث أن يتخذوا قرار مماثل وهذا الأمر من 3 أيام وننتظر الرد الذي قد يأتي خلال الأسبوع الحالي، وإذا لم يتخذوا القرار مماثل والوضع الوبائي كان مستقر عندنا وعندهم سيكون هناك قرارات نتخذها”.
وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد قال، إن الحكومة قررت إيقاف رحلات المسافرين الجوية المباشرة وغير المباشرة (الترانزيت) القادمة من المملكة المتحدة، اعتبارا من اليوم الاثنين وحتى الثالث من شهر كانون الثاني/ يناير 2021.