عروض المركبات التجارية HD65
CAB

داوديه: قطاع الزراعة يعاني من سوء التنظيم، بالاضافة إلى كون وزارة الزراعة في ذيل قائمة “الرقمنة”

18 ديسمبر 2020
داوديه: قطاع الزراعة يعاني من سوء التنظيم، بالاضافة إلى كون وزارة الزراعة في ذيل قائمة “الرقمنة”

وطنا اليوم – قال وزير الزراعة، محمد داودية، إن أسعار المزروعات تنهار ولا نملك لها حلّا، مشيرا إلى أن الأسباب متعددة وعلى رأسها توقف التصدير إلى بعض الدول وانخفاض الاستهلاك نتيجة “تزعزع القوة الشرائية للمواطن”.

واستعرض داودية، خلال مقابلة مع برنامج ستون دقيقة الذي يُبثّ عبر شاشة التلفزيون الأردني، أسعار بيع بعض المنتجات من المزارعين، قائلا إنها أقلّ من كلف الانتاج المرتفعة، فيما حذّر من عزوف المزارعين عن العمل في ظلّ هذه الأوضاع.

وأشار إلى أن عدة جهات تتحمل مسؤولية انقاذ القطاع الزراعي؛ وزارة العمل، وزارة المالية، والناقل الوطني، داعيا الجميع إلى التوحد من أجل اسعاف القطاع الزراعي.

واعتبر وزير الزراعة أن القطاع “في ظلّ هذه الأوضاع الحالية” دخل غرفة الانعاش، ولا بدّ من انقاذه، قائلا إنه وضع رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في صورة الوضع الذي يعانيه القطاع.

ولفت إلى أن قطاع الزراعة يعاني من سوء التنظيم، بالاضافة إلى كون وزارة الزراعة في ذيل قائمة “الرقمنة”، ما دفعها للاستنجاد بوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.

وشدد داودية على أهمية النظر إلى قطاع الزراعة على أنه قطاع منكوب، والتواصل مع الناقل الوطني للتعامل مع القطاع الزراعي بنظرة بعيدة عن التجارة، واعادة تفعيل دعم الصادرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.