عطية يوجه رسالة للخصاونة

18 ديسمبر 2020
عطية يوجه رسالة للخصاونة

وطنا اليوم –  دعا النائب خليل عطية الحكومة للتراجع عن استثناء طلبة الدراسات العليا من تقديم الامتحانات عن بعد، وتطبيق نظام ناجح راسب اختياري.

 

وقال في رسالة وجهها لرئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إنه لا يعيب الحكومة تصويب أي قرار أو اجراء خاطئ، لأن الفضائل في الدين والخلق تبدأ عند التراجع عن الخطأ.

 

وحذر عطية الحكومة من الانتقال إلى مستوى “خطيئة” ترتكب بلا مبرر ومع سبق الاصرار والترصد بحق الاردنيين، راجيا لمراجعة مجموعة من القرارات التي وصلتنا من عدد كبير من ابناء وطننا الحبيب.

 

وبين أن أعداد طلبة الدراسات العليا بالآلاف مما سيشكل عليهم وعلى ذويهم خطورة كبيرة بسبب فيروس كورونا، حيث استنكروا عدم شمولهم بالقرار مع طلبة البكالوريس، ولا يوجد فرق بين طلبة الدراسات العليا والبكالوريس ولماذا هذا التمييز.

 

ولفت إلى أن الطلبة ومنذ بداية الفصل الحالي حصلوا على محاضراتهم عن بعد منذ بداية الفصل وليس في حرم الجامعة، فلماذا يقام الامتحان في الجامعة، فالتعليم عن بعد شهد مشاكل ومعيقات تقنية خلال المحاضرات الماضية بدءاً من شبكة الإنترنت المتهالكة في الكثير من مناطق المملكة والتي انعكست سلبا على فهم الطلبة لبعض المساقات، مروراً بالظروف الإقتصادية الصعبة التي يعاني منها الطلبة والتي تحول دون امتلاكهم أدوات التعليم الإلكتروني، اضف الى ذلك ضعف قدرة بعض الأكاديمين في التعامل مع التعليم الالكتروني مما أثر على الطلبة سلبا بفهمهم للمواد، مؤكدا ضرورة تطبيق نظام ناجح راسب اختياري لطلبة الدراسات العليا.