عاصفة ثلجية تربك المرور وتحصد الأرواح في الولايات المتحدة

17 ديسمبر 2020
BUFFALO, NY - NOVEMBER 19, 2014: Drew Ahmed makes his way through nearly five feet of snow on November 19, 2014 in the Lakeview neighborhood of Buffalo, New York. The record setting Lake effect snowstorm dumped up to six feet of snow in less than 24 hours closing a one hundred mile section of The New York State Thruway as well as other major roads around Buffalo. Four deaths have already been attributed to the storm and a second round beginning late Wednesday evening will bring up to three more feet of snow overnight. John Normile/Getty Images/AFP

وطنا اليوم:تواصل العاصفة الثلجية تعميق آثارها في العديد من ولايات الساحل الشرقي، بعدما تسببت في وقوع المئات من حوادث السير التي أدت الى وفاة شخصين.
وعقب العاصفة الثلجية، بادرت كل من ولايتي بوسطن ونيويورك، إضافة الى العديد من المدن المتفرقة في ولايات الساحل الشرقي، إلى إعلان حالة الطوارئ وإغلاق الخدمات العامة أمام العموم.
وشهدت مناطق عديدة انقطاعا للتيار الكهربائي بعد وصول سرعة الرياح إلى أكثر من 50 ميلا في الساعة، وأغلقت عشرات المراكز المتخصصة لاجراء فحص كورونا أبوابها امام المراجعين نتيجة للظروف الجوية.
في غضون ذلك، أكدت شركة ups المختصة في النقل أنها سوف تستمر في توصيل اللقاحات طالما أن السلطات الرسمية لم تقم بإغلاق المطارات أو الطرق السريعة، وأكدت إنشاء غرفة عمليات و ضع خطط خاصة من اجل متابعة توزيع اللقاح اثناء العاصفة الثلجية .
وعادت سلطات معظم الساحل الشرقي لتأكد على ضرورة البقاء في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى خاصة بعد تحذيرات بتشكل طبقة من الجليد على الطرقات، فجر الخميس .
ومن المتوقع أن يستمر تأثير العاصفة الثلجية إلى مساء الجمعة في كل من ولايتي نيويورك وبنسلفانيا، في حين ينتهي تأثيرها على الكثير من المناطق، في وقت متأخر من مساء الخميس.