بنك صفوة
CAB

قرار جريء لوزير الصحة ينتصر فيه لمواطنَين

17 ديسمبر 2020
قرار جريء لوزير الصحة ينتصر فيه لمواطنَين

وطنا اليوم:أنصف وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، مواطنين أردنيين، أصيبا بفيروس كورونا، كانا يتلقيان العلاج في أحد المستشفيات الخاصة، بعدما قدما شكوى رسمية للوزارة.
وفي التفاصيل، طالب عبيدات المستشفى إعادة المبالغ التي تقاضاها والبالغة 4168 دينارا، و3249 دينارا، بعد الاطلاع على الفاتورة التفصيلية ودراستها حيث تبين وجود الزيادة المذكورة.
وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة قد وجه لوزارة الصحّة والجهات الرقابيّة إلى تشديد الرقابة على مدى الالتزام بالتسعيرة التي حدّدتها الحكومة لعلاج المصابين بفيروس كورونا في المستشفيات الخاصّة.
الى ذلك قالت عضو لجنة تسعير علاج كوررنا بالمستشفيات الخاصة في وزارة الصحة الدكتور مها فاخوري ان الوزارة الزمت المستشفيات الخاصة بإعادة ٣٠٪ من قيمة فواتير مرضى كورونا في تلك المستشفيات.
وبينت فاخوري إن شكاوى وردت للوزارة بخصوص عدم التزام بعض المستشفيات الخاصة بالتسعيرة التي أقرتها الوزارة لعلاج مرضى كورونا.
وأوضحت فاخوري أن اربعة مرضى استعادوا اليوم نسبة ٣٠٪ من قيمة فواتيرهم والعمل جار على إلزام المستشفيات برد قيمة باقي الفواتير التي وصلت اللجنة شكاوى بشأنها.
واكدت سعي اللجنة للاتفاق على تحديد تسعيرة لعلاج مرضى العناية الحثيثة من مصابي كورونا.
ولفتت الفاخوري، إلى أن هناك بعض المواطنين ممن تقدموا بشكاوى للجنة لم يحصلوا على فواتير كونهم لم يدفعوا كامل المبلغ المطلوب للمستشفى، مشيرة إلى وجود مرضى محجوزين في المستشفيات لعدم تمكنهم من دفع قيمة فواتيرهم التي تجاوزت بعضها ٤٥ الف دينار، ومنع المستشفى لهم لاستكمال علاجهم في المستشفيات الحكومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.