حنان عشراوي تثير غضب رواد مواقع التواصل

17 ديسمبر 2020
حنان عشراوي تثير غضب رواد مواقع التواصل

وطنا اليوم –  أثارت تصريحات القيادية الفلسطينية، حنان عشراوي، بشأن قرار الرباط استئناف الاتصالات الرسمية والعلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، بالتوازي مع اعتراف واشنطن بسيادتها على الصحراء، موجة غضب عارمة على منصات التواصل الاجتماعي في المغرب.

 

وهاجمت عشراوي، بداية الأسبوع الحالي، المغرب بسبب قراره القاضي بإعادة علاقاته مع إسرائيل، معتبرة أنّ “محاولة ضم الصحراء الغربية ستشجع إسرائيل على ضم فلسطين ومواصلة حرمان شعبها من حقوقه المشروعة”.

 

وفي مقابلة مع شبكة “الديمقراطية الآن” التي تبث برامجها عبر أكثر من 1000 محطة تلفزيونية وإذاعية بأميركا الشمالية، قالت عشراوي إنّ “إعلان الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب حول الصحراء الغربية انتهاك لقرارات الأمم المتحدة التي تكفل للشعب الصحراوي حق تقرير المصير”.

 

وقالت القيادية الفلسطينية في تصريحاتها، إنّ “مختلف الدول في العالم، الأمم المتحدة، وهلم جرا، لا تعترف بسيطرة وضم المغرب للصحراء الغربية. حتى الولايات المتحدة لا تفعل. هذا تحول في سياسة الولايات المتحدة الأميركية، ويعد انتهاكاً لقرارات الأمم المتحدة التي منحت الصحراويين حق تقرير المصير، بنفس الطريقة التي يُقال فيها للفلسطينيين كل عام أن لهم الحق في تقرير المصير”.

 

وقوبلت هذه التصريحات بانتقادات حادة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، معتبرين إياها “معادية للوحدة الترابية للمملكة” و”استفزازاً” و”إلحاقاً للأذى بالحب الجارف الذي يكنه الشعب المغربي لفلسطين”.