السفارة الإماراتية تنظم لقاء حول السياحة العلاجية

16 ديسمبر 2020
السفارة الإماراتية تنظم لقاء حول السياحة العلاجية

وطنا اليوم-نظمت سفارة الإمارات العربية المتحدة في عمّان، ندوة عبر الإتصال المرئي والمسموع عن السياحة العلاجية في كل من دولة الإمارات والأردن، بهدف التعرف على تجربتي البلدين في هذا المجال، كذلك تعزيز آفاق التعاون والتنسيق بهذا القطاع المهم والإستراتيجي، سيما وأن البلدين يتمتعان بمراكز متقدمة وسمعة رائدة وحققا نجاحات باهرة في السياحة العلاجية على المستويين الإقليمي والدولي.
وقد شارك في الندوة من الجانب الأردني عطوفة الدكتورعبدالرزاق عربيات، مدير عام هيئة تنشيط السياحة، وعطوفة المهندس عبد الحكيم الهندي، رئيس جمعية الفنادق الأردنية وعدد من الإعلاميين المتخصصين في مجال السياحة العلاجية. ومن الجانب الإماراتي، سعادة أحمد علي البلوشي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأردن، والسيد فهد العتيبي رئيس قسم الشؤون الإقتصادية والإعلامية والسياسية بالسفارة.
وألقى السفير الإماراتي كلمة رحب بها بالحضور الكريم وشكرهم على المشاركة في هذا الندوة التي تنظمها السفارة، وأكد على عمق العلاقات الأخوية والمتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين المجالات والقطاعات كافة، وهي علاقات تاريخية ضاربة جذورها في الأرض ومستمرة في تطورها وإزدهارها، بفضل الرعاية والاهتمام التي تحظى بها من قبل قيادتي البلدين الحكيمتين والتنسيق والمتابعة من قبل المسؤولين كافة، فضلاً عن المحبة الخالصة بين الشعبين الشقيقين.
ووجه السفير الإماراتي الدعوة للأردنيين للإستفادة من المرافق السياحية والعلاجية في دولة الإمارات، مؤكداً على وجود مراكز طبية متقدمة في كلا البلدين مدعومة بالكوادر الطبية المميزة، كما أشاد بسمعة الطب والسياحة العلاجية في الأردن، وعبّر عن أمله بأن تعقد أنشطة ولقاءات في المستقبل القريب حضوريا وليس “عن بعد”، كما هو الآن بسبب جائحة كورونا التي ألقت بظلالها على كافة القطاعات، سائلا المولى عز وجل أن يخلص العالم أجمع من الجائحة وتداعياتها.
من جانبه تحدث السيد فهد منير العتيبي رئيس قسم الشؤون الإقتصادية والإعلامية والسياسية في السفارة، عن السياحة العلاجية بدولة الإمارات، وأنها حققت المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط والسادس عالمياً، بسبب جودة المرافق الطبية والكوادر المؤهلة والبنية التحتية المتقدمة، ودعا لتحقيق مزيداً من التعاون وطرح الحلول التكاملية بين الطرفين.
من جانب آخر، قال عطوفة الدكتور عبدالرزاق عربيات مدير هيئة تنشيط السياحة الأردنية، أن العلاقات الأردنية- الإماراتية هي علاقات تاريخية متميزة وأن هناك مذكرات تفاهم موقعة بين كلا الجانبين للعمل على ترويج السياحة العلاجية، وأشار الى الإتفاقية الموقعة مع شركة طيران الإمارات لإدراج الأردن ضمن أفضل الوجهات المعنية بذلك، وأبدى استعداد الهيئة لإستضافة المختصين بهذا المجال للتعرف على المستوى المتقدم الذي وصلت له التجربة الأردنية، وأشار إلى الميزة التنافسية التي يتمتع بها الأردن في مجال السياحة الإستشفائية في البحر الميت وماعين، خصوصاً لعلاج الأمراض الجلدية والمفاصل، وعبّر عن أمله لاحقاً في تنفيذ خطة تسويقية مشتركة بين الطرفين في مجال السياحة العلاجية.
فيما أكد عطوفة المهندس عبد الحكيم الهندي، رئيس جمعية الفنادق الأردنية، على جاهزية الفنادق الأردنية لإستقبال المواطين الإماراتين الراغبين في العلاج في الأردن، ودعا إلى تبادل الخبرات والتجارب بين فنادق الدولتين، مشيراً بأن قطاع السياحة بشكل عام والفنادق تحديداً من أكثر القطاعات التي تأثرا بتداعيات جائحة كورونا.
وفي مداخلة للإعلامي يزن خواص، أكد على ضرورة تنظيم وتكثيف الحملات الإعلامية والترويجية المتبادلة، والسعي الى التؤأمة بين المؤسسات المختصة في قطاع السياحة العلاجية في البلدين الشقيقين.