ضربة جزاء لم تحتسب للرمثا.. ولاعب الفيصلي يستحق الطرد

14 ديسمبر 2020
ضربة جزاء لم تحتسب للرمثا.. ولاعب الفيصلي يستحق الطرد

وطنا اليوم – اكد الحكم الدولي السابق أسامة جبران، أن فريق الرمثا كان يستحق ضربة جزاء صحيحة، خلال مباراته أمام الوحدات، والتي خسرها (1-2) بالجولة 16 من دوري المحترفين.

 

وقال جبران، في تصريحات لقناة الأردن الرياضية، مساء الأحد: “الكرة المسددة باتجاه المرمى من قبل المحترف اللبناني ماجد عثمان، ارتطمت بيد مدافع الوحدات فراس شلباية، وهي ضربة جزاء صحيحة، ويستحق اللاعب بطاقة صفراء”.

 

وأضاف: “أعتقد أن سرعة الكرة بعد التسديد، ساهمت باتخاد حكم المباراة القرار الخاطئ بعدم احتساب ضربة جزاء لصالح الرمثا”.

 

وأوضح جبران، أن مدافع الوحدات طارق خطاب، لا يستحق الطرد لحظة ارتكاب خطأ ضد مهاجم الرمثا حمزة الدردور، وكان قرار الحكم سليما، حيث اكتفى بتوجيه بطاقة صفراء لخطاب.

 

وأشار جبران، إلى أن السنغالي عبد العزيز أنداي، لم يرتكب أي خطأ بعد الكرة الثابتة التي نفذها الدميري، والتي سبقت تسجيل الوحدات هدف الفوز من ضربة جزاء.

 

وأكد جبران، أن لمسة اليد التي احتسبت على مدافع الرمثا هادي الحوراني بالدقيقة “90+4” لم تكن واضحة تلفزيونيا، لكن حركة اللاعب في ترويض الكرة توحي بأنه لمسها بيده.

 

وبين جبران أن حكم مباراة الوحدات والرمثا مراد الزواهرة، قاد المباراة بشكل جيد، باستثناء عدم احتسابه ضربة جزاء لصالح الرمثا.

 

وحول الأخطاء التحكيمية التي ارتكبت في الجولة 16 من بطولة الدوري، أكد جبران أن محترف الفيصلي السنغالي دومنيك مندي كان يستحق البطاقة الحمراء مباشرة، عندما اعتدى على لاعب الجزيرة نور الروابدة.

 

وختم: “الهدف الذي سجله احمد حلاوة لفريق شباب العقبة في مرمى الصريح، كان صحيحا، ولم يكن قرار الحكم سليما بإلغائه بداعي التسلل”.