عروض المركبات التجارية HD65
CAB

شركس: قرار العودة للمدارس يختلف عن العودة للجامعات وكل منهما له خصوصية في التعامل

12 ديسمبر 2020
شركس: قرار العودة للمدارس يختلف عن العودة للجامعات وكل منهما له خصوصية في التعامل

وطنا اليوم – قال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة، غازي شركس، السبت، إن “وزارة الصحة تراقب الوضع الوبائي عن كثب”، موضحًا بشأن قرار عودة التعليم الوجاهي في المدارس أو استمرار التعلم عن بُعد، بأن القرار يختلف عن العودة للجامعات وكل منهما له خصوصية في التعامل”.

وفيما يتعلق بموعد عودة الطلبة، صرح شركس في تصريحات نقلتها “المملكة”، أن “قرار إعادة التعليم الوجاهي لا علاقة له بتحديد عدد الإصابات المسجلة يومياً بفيروس كورونا المستجد بشكل كامل، وإنما يتم الأخذ بالاعتبار تسطيح المنحنى الوبائي على مستوى منخفض وعدم التذبذب الكبير في الحالات المشخصة وانخفاض نسبة إيجابية الفحوصات الى مستوى مقبول صحيا”.

وأكّد شركس أن ” أي قرار بإعادة التعليم الوجاهي يحتاج للتشاور مع اللجنة الوطنية للأوبئة ووزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي”.

وكان عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة في وزارة الصحة عزمي محافظة، طالب في وقت سابق، بأن المدارس يجب أن تُفتح ولها أولوية الاستمرار بالفتح، وذلك في ظل انتظام طلبة المدارس بالدوام عن بُعد بدون الحضور للمدارس نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.