بنك صفوة
CAB

أردني يزيّن الكمامات بإجراءات الوقاية من كورونا

11 ديسمبر 2020
أردني يزيّن الكمامات بإجراءات الوقاية من كورونا

وطنا اليوم –  يرسم المهندس المعماري الأردني صالح منصور على الكمامات أعمالا فنية لتشجيع الناس على اتباع إجراءات السلامة الصحية المتبعة للوقاية من الإصابة بعدوى فايروس كورونا.

jord2 - وطنا نيوز

ويركز منصور -وهو فنان تشكيلي أيضا- على رسم المناظر الطبيعية، من خط الأفق في عمان إلى الفواكه والورود الملونة، على الكمامات.

وأشار منصور إلى أن “خامة الكمامات المتوفرة في الأسواق يصعب الرسم عليها، لكن يكفي أنها جيدة لحمايتنا من الفايروس في هذا الظرف الصحي العالمي الاستثنائي، لذلك بدأت بتخطيط بعض الرسومات البسيطة المستوحاة بالأساس مما اعتاد الناس على رؤيته في حياتهم اليومية سواء في مدينة عمان أو في ما يأكلونه مثل الفواكه”.

وأضاف “رغم مرور نحو 9 أشهر على انتشار الجائحة في الأردن وغيره من الدول الأخرى، لا يزال هناك من يستهزئ حتى الآن بالكمامات ولا يلتزم بارتدائها، ولم تنفع توجيهات الحكومات التي تنصح بلبس الكمامة حماية للشخص وللمحيطين به، مع ضرورة الحفاظ على التباعد الاجتماعي، وكل ما أفعله أنني أعيد صياغة كل هذه الإجراءات بشكل فني حتى يستوعب هؤلاء الأشخاص حجم أخطائهم”.

وبدأ منصور في عرض أعماله على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الإعلامية كوسيلة لتشجيع متابعيه على وضع الكمامات وكذلك لتوثيق ما يصفه بأنه حقبة فريدة من نوعها في التاريخ.

وقال المهندس المعماري الأردني “هذا العمل يعني لي الكثير لأنه من وحي ظروف صعبة للغاية ألمّت بكافة أنحاء العالم، وفي الوقت الحالي لم أفكر ماذا سأفعل بهذه الأعمال الفنية، لكن من الممكن أن أجمعها في معرض فني في المستقبل، أو أصمم منها لوحات، ومهما كان مصير هذه الكمامات يكفي أنها تحيل على ذكرى تستوجب منا كفنانين توثيقا خاصا وبأسلوب فني مختلف”.

وسجل الأردن 250219 حالة إصابة و3206 وفيات بالمرض منذ بدء تفشي الجائحة وفقا لبيانات وزارة الصحة الأردنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.