عروض المركبات التجارية HD65
CAB

ارتفاع الطلب على الكاز والغاز في الأردن

9 ديسمبر 2020
ارتفاع الطلب على الكاز والغاز في الأردن

وطنا اليوم:قال نقيب أصحاب محطات المحروقات نهار سعيدات الأربعاء، إن الطلب على مادة الكاز ارتفع 10% الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع الذي سبقه، بسبب انخفاض درجات الحرارة.
وأضاف سعيدات أن الارتفاع لم يقتصر على مادة الكاز حيث ارتفع الطلب على أسطوانات الغاز الأسبوع الماضي من 100 ألف أسطوانة يوميا لنحو 155 ألف.
ووفق وزارة الطاقة، فقد ارتفعت أسعار المشتقات النفطية عالمياً ارتفاعاً ملحوظاً في الأسبوع الأول من شهر كانون الأول/ديسمبر الحالي، مقارنة مع معدلات أسعارها لشهر تشرين الثاني الماضي.
وفيما يتعلق بانعكاس قرار تثبيت أسعار الكاز على السوق المحلي قال سعيدات إن تثبيت سعر مادة الكاز أعطى فرصة لمحطات المحروقات والمستهلك لشراء مخزونهم دون التفكير باحتمالية ارتفاع أو انخفاض سعر المادة خاصة بظل موسم الشتاء وارتفع الطلب عليها.
مجلس الوزراء وجه في وقت سابق بتثبيت سعر مادة الكاز لمدة 5 أشهر، اعتباراً من مطلع كانون أول/ديسمبر المقبل، وحتى نهاية شهر نيسان/أبريل 2021، باعتماد تسعيرة شهر تشرين ثاني/نوفمبر الحالي، كأساس لتثبيت السعر، مع التأكيد على تخفيض السعر في حال تراجعت الأسعار العالمية خلال هذه الفترة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.