عروض المركبات التجارية HD65
CAB

برعاية السفير الاسترالي … حبق لحقوق الانسان دورتها التدريبية في اقليم الشمال حول تطوير قدرات المنظمات والجمعيات التي تعمل مع ذوي الاعاقه

11 أكتوبر 2020
برعاية السفير الاسترالي … حبق لحقوق الانسان دورتها التدريبية في اقليم الشمال حول تطوير قدرات المنظمات والجمعيات التي تعمل مع ذوي الاعاقه

وطنا اليوم – حمزه المرعب الصقور
برعاية عطوفة رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني، وبحضور سعادة السفير مايلز ارميتاج لسفارة استراليا في الأردن، تنفذ حبق للتدريب على حقوق الانسان دورتها التدريبية في اقليم الشمال حول(( تطوير قدرات المنظمات والجمعيات التي تعمل مع ذوي الاعاقة )) في الفترة ما بين ١١-١٥ /١٠ /٢٠٢٠ في القاعة الهاشمية في مقر بلدية اربد الكبرى، وتأتي هذه الدورة في اطار مشروع بناء قدرات المنظمات والجمعيات التي تعمل مع ذوي الاعاقة ((Together We Can)) الممول من السفارة الاسترالية/برنامجDAP.
وستتضمن الدورة التدريبية محاور حقوقية متنوعة تؤدي الى تمكين العاملين مع ذوي الاعاقة من النموذج الحقوقي، حيث سيتم التدريب على مفاهيم ومبادىء حقوق الانسان والاتفاقيات الاساسية المتعلقة بذلك، كذلك الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.
وسيتم التدريب على برنامج المساواة للاعاقة DET وكيفية التخطيط من خلاله للتعامل مع ذوي الاعاقة بشكل حقوقي، كما سيتضمن برنامج الدورة آليات الحماية الدولية وكيفية تقديم الشكاوى واعداد التقارير المتعلقة بحقوق ذوي الاعاقة مع ضرورة مشاركتهم في ذلك.
وستعمل الدورة على تقديم مجموعة من المهارات الادارية الداعمة لدمج برامج الاعاقة مؤسسيا في برامج المنظمات والجمعيات بطريقة تعتمد على التخطيط الاستراتيجي وجلب التمويل الداعم.
وستقدم الدورة التدرييبة للفئة المستهدفة ايضا الاطار الوطني لحماية ذوي الاعاقة من تشريعات وسياسات وطنية لدعم حقوق ذوي الاعاقة.
يذكر ان هذه المشروع ينفذ ايضا بتعاون مع المجلس الاعلى لشؤون المعوقين، وسيقوم الدكتور حسين ابو فراش مدير السياسات في المجلس بتقديم جلسة عن سياسات المجلس في التعامل مع قضايا الاعاقة.
وان العمل في المشروع سيستمر للوصول لمخرجات عمل يمكن البناء عليها للعمل مع المؤسسات الحكومية وبناء شراكات مع المجتمع المدني في كافة محافظات المملكة، حيث ان هذه الورشة سبقتها ورش اقليم الوسط والجنوب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.