عروض المركبات التجارية HD65
CAB

النعيمي لايزال صامتاً، القطامين ما في خلاف، الشواربه ” انا غير مُذنب”، كيف يعني الكاز مهم للأردنيين، حرتوقة في حراسة مرمى الاستثمار، الشبيب ” نازل يعني نازل”، الاهرام المصرية تدخل على خط القطامين، المجالي والقيادات الجديدة، الصرايرة للمالية، و معلق يذكر المعاني بليلى

4 ديسمبر 2020
النعيمي لايزال صامتاً، القطامين ما في خلاف، الشواربه ” انا غير مُذنب”، كيف يعني الكاز مهم للأردنيين، حرتوقة في حراسة مرمى الاستثمار، الشبيب ” نازل يعني نازل”، الاهرام المصرية تدخل على خط القطامين، المجالي والقيادات الجديدة، الصرايرة للمالية، و معلق يذكر المعاني بليلى

وطنا اليوم – لا يزال مجهر وطنا اليوم يتجول في اروقة الصالونات السياسية وبين الصفحات التواصلية وتلتقط مجسات وطنا اليوم الحروف المتطايره بقصد او بغير قصد من افواه الساسه ورجال الدولة، حيث لوحظ وجود حركة انتقادات واسعة من رجال دولة سابقين للاداء العام، وهذا حصاد المجهر:

النعيمي لايزال صامت امام استفسارات القطاع التعليمي 

وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي لا يزال صامتاً فيما يتصاعد الجدل بين وزارة التربية والتعليم وطلبة الثانوية العامة الذين يطالبون بمعرفة اسلوب الامتحانات دون أي توضيح من وزارة التربية، بالمقابل النعيمي قال أمس: ” ‏أصحابَ الهِمَّة العالية من طلبتنا الأعزاء ذوي الإعاقة، نحييكم على همَّتكم بتحدي إعاقاتكم”، وهنا تبدو المقاربه عادية، الا ان الملفت ما تبع تغريدة النعيمي من تعليقات.. يتحفظ مجهر وطنا اليوم عن نشرها لأسباب تتعلق بالمهنيه. 

القطامين “لايوجد خلاف” والوزني منشغل بعزاء والدته 

رغم ما صدر عن وزير العمل معن القطامين بانه لايوجد اي خلاف بينه وبين رئيس هيئة الاستثمار المستقيل خالد الوزني، الا ان مجهر وطنا التقط خلافات رصدت بين الوزني والوزير القطامين انتهت باستقالة الاول خصوصا وان جذب الاستثمارات في الاردن يواجه صعوبات بالغة، فيما لم يفصح الوزني المنشغل بوفاة والدته رحمها الله ولا القطامين عن طبيعة تلك الخلافات، قد نسمع شئ  من الوزني خلال الأسبوع القادم.

القطامين وحلقة “إجراء مهم ” وتناقض التصريحات 

‏في ذات السياق اطلق وزير العمل القطامين يوم امس تصريح  تذاكى فيه الوزير القطامين عندما قال: ” لاول مرة الحكومة تدفع للضمان بدل ما تأخذ منه”، هذه الجملة التقطها مجهر وطنا اليوم فيما أثارت سخرية  الشارع، حيث ربط الشارع بين كلام الوزير القطامين وحلقته التي بثت على صفحته الرسمية قبل 8 أشهر تحت عنوان “إجراء مهم”، والتي استهدف فيها الضمان الاجتماعي آنذاك، ليبقى الشارع في حيره مين يؤخذ من مين.

امين عمان انا غير مذنب

علم مجهر وطنا اليوم بان امين عمان يوسف الشواربة مثُل امام قاضي صلح جزاء عمان في الدعوى الجزائية المقامة ضده من قبل عدد من الموظفات المهندسات المنسب بتعينهن من ديوان الخدمة المدنية، حيث  تم مواجهة امين عمان بالجرائم المسندة اليه وهي إساءة استعمال السلطة والإخلال بواجبات الوظيفة وتم سؤاله عن الجرمين المسندين اليه حيث انكر الجرائم المسندة اليه واجاب بانه غير مذنب ابو فراس بلدوزر لا يكل ولا يمل من العمل،  وكل تركيزه على اكمال مشروع الباص السريع.

كيف يعني الكاز مهم للأردنيين

هالة زواتي وزيرة الطاقة لاتزال تثير الجدل بتصريحاتها حيث استهجن الشارع التصريح الاخير لزواتي والتي افصحت فيها عن اكتشاف مهم حين قالت فيه ” الكاز مهم للأردنيين” ولم يكن الشارع يعرف لغاية تلك اللحظة التاريخية بان الكاز مهم للأردنيين الا حين أعلنت زواتي عن ذلك.

حارس المرمى على 18 في هيئة الاستثمار

فريدون حرتوقه لاعب كرة القدم وحارس مرمى النادي الفيصلي امين عام هيئة الاستثمار لايزل في منصبه يتربع على كرسي هيئة الاستثمار منذ عام 2017، وموجة تساؤلات اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي في محاولة للوصول للإجابة تتعلق بالعلاقة بين حراسة المرمى وإدارة اهم موسسة استثمارية أردنية.

الشبيب حاط ظهره بالحيط ” نازل يعني نازل” 

لا يزال عضو مجلس النواب حابس الشبيب متمسك بقرار  لترشيح نفسه لانتخابات رئاسة مجلس النواب حتى بعد تراجع العديد من المرشحين واعادة حساباتهم، حسابات الشبيب اربكت كل الترتيبات لاشغال كرسي رئاسة النواب. والشيب لغاية اللحظة ” حاط ظهره بالحيط” ونازل يعني نازل.

الاهرام المصرية دخلت على خط تصريحات القطامين

أثارت صحيفة الاهرام المصرية جدلاً واسعاً في تعليقها على تصريحات صدرت عن وزير العمل معن القطامين حول العمالة الأردنية في قطر، فيما ضمنيا ما تقوله الجهات الرسمية الأردنية هو أن محاولة الأهرام المصرية ليست أكثر من شغب تضليلي لا يعكس الوقائع والحقائق، وقريباً ستنشر وطنا اليوم تقرير الاهرام المصرية وما تبعها من ردود رسمية لم تلتقطها مجسات الإعلام الأردني الرسمي وتتعامل معها وترد عليه بمهنية.

الصرايرة يمارس عمله في إدارة البوتاس  وقد أدى القسم القانوني عضوا في مجلس الاعيان وانتخب رئيسا لاهم لجنة”اللجنة المالية والاقتصادية

‏معالي المهندس جمال الصرايرة لا يزال في منصبه في البوتاس وقد أدى القسم القانوني بعد تعيينه عضوا في مجلس الاعيان وقد تم انتخابه رئيسا للجنة المالية والاقتصادية  وقد غرد الصرايرة  على حسابه في تويتر” استكمالا لمسيرة العطاء وخدمة الوطن تحت ظل القيادة الاردنية الرشيدة تشرفت  بأداء القسم القانوني عضواً بمجلس الاعيان الاردني ورئيسا للجنة المالية والاقتصادية” ابو محمد غزير الانتاجية ويعمل في كل الظروف همه ارضاء الله والوطن وقيادته الهاشمية

المجالي يبحث عن إنتاج قيادات جديدة

معالي حسين المجالي وزير الداخلية السابق قال “لدينا مشكلة في الإدارة وعلينا سريعا إنتاج قيادات جديدة”، معاليه ابتعد عن صفحته الرسمية في موقع التواصل تويتر واتجه إلى الصحف الورقية وكتب في أزمة الإدارة وضرورة السياسي، ومع ذلك التقطه مجهر وطنا اليوم.

معلقون يذكرون المعاني ب “ليلى” 

وزير التربية والتعليم السابق وليد المعاني لايزال الانشط تواصليا، والأكثر إثارة للجدل حيث غرد امس بابيات شعر للمتنبي والتي جاء فيها

لكل امرىء من دهره ما تعودا…

ومنها:

إذا أنت أكْرَمت الكَريم مَلَكْتَه             وَإن أنْت أكْرَمت اللّئيم تَمَرّدَا…

ليرد عليه احد المعلقين ساخراً ومستذكراً لعبارة ” للي قالتها ليلى” بابيات شعر قال فيها :

‏‎الليل يا ليلى يعاتبني….ويقول لي سلم على ليلى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.