ندوة حوارية في معهد تدريب عين الباشا

18 مايو 2022
ندوة حوارية في معهد تدريب عين الباشا


وطنا اليوم_نظم معهد تدريب مهني عين الباشا ذكور ندوة حوارية، الأربعاء، بحضور متصرف اللواء ورئيس البلدية وعدد من ممثلي الجمعيات والقطاع الخاص بهدف تعزيز التشاركية و التكاملية مع كافة القطاعات التنموية في اللواء.

وقال متصرف لواء عين الباشا بشار الدبوبي خلال الندوة أن جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم يؤكد دائماً على أهمية التدريب المهني لمحاربة البطالة وتوفير الفرص للشباب الذكور والإناث، مؤكداً حرص الدولة الأردنية على تمكين الشباب وتأهيلهم من خلال البرامج المهنية لدمجهم في سوق العمل، ومعتزاً بالعاملين في معهد عين الباشا ودورهم في ذلك.

من جانبه، أكد رئيس بلدية عين الباشا جمال الفاعوري أهمية توجيه الشباب نحو التدريب المهني وأنّ معهد عين الباشا وباقي معاهد المؤسسة متاحة لكل من يرغب التسلح بالمعرفة والمهارة التي تمكنه من الحصول على فرصة للعيش الكريم من خلال فرص العمل المتاحة بالقطاع الخاص أو التشغيل الذاتي.
مثمناً الدور الكبير للمعهد في اللواء وقصص النجاح العديدة للخريجين منه في سوق العمل وإنتاج الفرص الجديدة للشباب.

وفي ذات السياق قال مدير معهد عين الباشا ذكور فتح الله أبو سليم أنّ هذه الندوة تأكيدا حقيقياً على ترجمة التوجيهات الملكية في تعزيز الشراكة الحقيقية مع القطاعات كافة، شاكراً تعاون مدراء الدوائر الرسمية في اللواء وأصحاب العمل بالقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المحلي في إنجاح الندوة الحوارية التي تأتي لتعميق التشاركية بين المعهد وكافة القطاعات التنموية في اللواء، مؤكداً أن المعهد يوفر فرص التدريب النوعية التي تتوافق مع احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي.

من جانبه، عبر رئيس قسم التسويق في التدريب المهني م. أحمد عواد عن أهمية هذه الندوة في تعزيز الشراكة بين ثلاثية التنمية القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني، وأنّ المؤسّسة تدعو الشباب والشابات من متابعة نافذة التسجيل الالكتروني reg.vtc.gov.jo ، والموقع الالكتروني www.vtc.gov.jo للاطلاع على برامج المؤسسة النوعية المطلوبة في سوق العمل و المتاحة في معاهدها المنتشرة بالمحافظات كافة.

حضر الندوة عدداً من مدراء الدوائر الرسمية، ورؤساء الجمعيات، وممثلي شركات القطاع الخاص، ووجهاء وممثلي المجتمع المحلي في اللواء.