النجار: فعاليات مهرجان جرش ستقام على مدار العام

10 مايو 2022
النجار: فعاليات مهرجان جرش ستقام على مدار العام

وطنا اليوم:قالت وزيرة الثقافة الدكتورة هيفاء النجار، إن مهرجان جرش في دورته الـ”36″ سيستمر على مدار العام اعتبارا من انطلاقه في 28 تموز المقبل.
وأضافت النجار، أن الفعاليات الثقافية بالتعاون مع مديريات الوزارة ستنظم الفعاليات لكن الفعاليات الرئيسية ستقام في الفترة المحددة لذلك.
وأضافت النجار أن رسالة مهرجان جرش لهذا العام هي «رسالة الأمل والفرح والعمل والعطاء». وتابعت بقولها: «نريد لمهرجان جرش في دورته 36 أن يكون احتفالا بالفرح والعودة للحياة، وأن يكون مدخلا من مدخلات التنمية المحلية والاقتصادية المستدامة بجهود أبناء جرش، وسندعم كل ما يتصل بالصناعات الثقافية الجرشية لنقدم الأردن للعالم بالصورة التي يستحق».
وأشارت إلى أنه سيتم الإعلان عن أجندة المهرجان خلال أسبوعين على أبعد تقدير، موضحة أن إدارة المهرجان تتواصل مع الفنانين الأردنيين أولا، ما يؤكد الحضور القوي للفنان الأردني في المهرجان.
ونوهت إلى أن الفعاليات ستتضمن مشاركات عربية وأجنبية، ما يشير إلى انفتاح المملكة من خلال المهرجان على دول العالم.
وبينت أن المهرجان يحظى بمرتبة هامة على خارطة المهرجانات العربية وخاصة أن الوزارة تأمل بانطلاقة جديدة بعد مرور عامين من الجائحة.
وأوضحت أن الوزارة تصب تركيزها خلال الفترة الحالية على انطلاقة شمولية تكاملية بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة كمؤسسات المجتمع المدني ورابطة الكتاب والفنانين والمجتمع المحلي في جرش وبالتنسيق مع وزرات السياحة والآثار والشباب والتنمية.
ولفتت إلى أن القيم الوطنية الأردنية ستكون حاضرة بكل الفعاليات في المهرجان؛ إذ مهما كانت الفعالية سواء شعرية أو ثقافية أو فنية أو فلكورية يتوجب “أن تنطق بروح الصمود الأردني”.
ويبدأ مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته 36، في 28 تموز/يوليو حتى 6 آب/أغسطس 2022