حفل لتكريم المهندسين الجدد في فرع نقابة المهندسين بالرمثا

24 أبريل 2022
حفل لتكريم المهندسين الجدد في فرع نقابة المهندسين بالرمثا

وطنا اليوم – تحت رعاية نقيب المهندسين الأردنيين رئيس اتحاد المهندسين العرب المهندس احمد سماره الزعبي نظمت لجنة فرع الرمثا حفلا تكريميا للمهندسين الجدد في مقر فرع الرمثا الجديد في لواء الرمثا، بحضور الامين العام للنقابة المهندس علي ناصر ورئيس لجنة فرع الرمثا المهندس اسامة الذيابات واعضاء لجنة الفرع الرمثا.

وأعرب نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي عن سعادته بلقاء المهندسين الجدد واعضاء الهيئة العامة في الرمثا، وتقدم بتحية اكبار واجلال للمجاهدين والمرابطين في المسجد الأقصى الذين يتصدون لأبشع هجمة استيطانية صهيونية على ارض المقدسات، كما حيّا الموقف السياسي الاردني في الوقوف الى جانب شعبنا العربي الفلسطيني.

وقال «إننا مهندسات ومهندسين وشعبا اردنيا لن نتخلى عن شعبا الفلسطيني في الارض المحتلة، وسنبقى نقدم كافة اشكال الدعم المعنوي والمادي لدعم صمودهم وجهودهم في الدفاع عن القدس اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين»، مؤكدا أن نقابة المهندسين ستبقى منارة رغم كل ما مر بها من تداعيات ، ولا بد من لم الشمل واعادة الاعتبار الى الجسم النقابي لننطلق جميعا ومعا من اجل بناء النقابة، وحيا الجنود البواسل على ارض الاردن وسهرهم على حمايتها تحت ظل القيادة الهاشمية.

وأثنى على لجنة فرع الرمثا وما قدمته خلال دورتها المنقضية، مستعرضا انجازات النقابة في مشروع التحول الرقمي وسعيها لتصبح “نقابة ذكية”، لكي تتمكن من تقديم خدماتها لكافة منتسبيها في مختلف مواقعهم.

وقال المهندس سمارة، إن عدد الهيئة العامة للنقابة بلغ 182 ألف مهندس ومهندسة، ما يشكل تحديا أمام النقابة لتقديم خدماتها للمهندسين، ومحاولة تأمين فرص عمل لهم من خلال فتح أسواق جديدة، موضحا أن النقابة وقعت العديد من الاتفاقيات لتشغيل وتدريب المهندسين، من بينها اتفاقية لتأهيل المهندسين للعمل في ألمانيا ومساعدتهم على تعلم اللغة الألمانية.

ولفت إلى ان انجازات اللجان النقابية كان لها دور في تعزيز مكانة الاردن الهندسية ودعم العمل الهندسي العربي المشترك، ما ساهم في ترؤس الاردن لاتحاد المهندسين العرب، مؤكدا على دور المهندس الاردني في المحافل العربية والدولية.

وأضاف المهندس سمارة أن النقابة بذلت جهدا في اكساب المهندسين الخبرات والمهارات اللازمة استعدادا للمرحلة القادمة، كما تم اطلاق اكاديمية المهندسين للتطوير والتدريب الهندسي ومن خلالها منصة المهندسين التعليمية لتساهم في دعم المهندس الاردني من خلال توفير دورات وبرامج تدريبية مختلفة تساهم في صقل مهارات المهندسين.

من جانبه رحب رئيس فرع الرمثا المهندس اسامه الذيابات براعي الحفل والامين العام والمهندسين الجدد واعضاء الهيئة العامة، قائلا ”
إنه ليوم يجمعنا على الخير والمحبة احتفاء بتخريج كوكبة جديدة من المهندسين والمهندسات لينضموا إلى صفوف المهندسين، اذ نبارك لهم جميعا تخرجهم وانتسابهم لنقابة المهندسين الأردنيين ونتمنى لهم مزيدا من التقدم والنجاح”.

وقدم شكره للنقابة على الجهود التي تبذلها ممثلة بمجلسها لإيجاد الحلول وتوفير فرص العمل وتفعيل برامج التدريب من خلال عقد الدورات الهندسية التي تنمي القدرات وتلبي حاجات المهندس كي يدخل سوق العمل، و السعي لعقد الاتفاقيات مع الجهات المختلفة لتدريب وتشغيل المهندسين، وذلك للتخفيف من مشكلة البطالة في صفوف المهندسين، مشيرا الى دور النقابة الذي يتمثل في خلق فضاءات لفرص العمل، ومساعدة الخريجين وتوجيههم، والعمل مع الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني لإيجاد فرص عمل، وتقديم الأفكار والتوجيه، إضافة إلى العمل مع الدبلوماسية الأردنية لإيجاد فرص عمل بالخارج، وأبرز التحديات التي تواجهنا ومن أولها الأزمة الاقتصادية الخانقة، وانعكاس ذلك سلبا على سوق العمل.

ولفت المهندس الذيابات الى اهم انجاز للجنة فرع الرمثا خلال الدورة المنقضية وهو بناء مقر لفرع الرمثا، مبينا انه تم انجاز هذا الصرح ليكون مكانا يليق بلقاء الزميلات والزملاء المهندسين، وليتم من خلاله تفعيل جميع الأنشطة والورشات والمحاضرات العلمية والثقافية والاجتماعية والرياضية، وعقد الدورات الهندسية المدعومة والمتقدمة وبأسعار تفضيلية، والتي تلبي حاجات المهندسين وتعزز من قدراتهم ورفدهم لسوق العمل.

وتقدم المهندس الذيابات بالشكر لجميع الزملاء في المجالس السابقة والمجلس الحالي على إسهامهم في إنجاز مبنى فرع الرمثا ودعمهم المتواصل لتقديم أفضل الخدمات للزميلات والزملاء على أكمل وجه، مشيرا إلى أن العمل النقابي بلذته هو عمل تطوعي يتطلب مجهودا وعمل وأمانة للرفعة والرقي بالعمل الهندسي وخدمة الزملاء.

واختتم الحفل بتوزيع الهدايا التقديرية على المهندسين الجدد وافطار رمضاني لجميع الحضور.


د