تعليمات جديدة لدخول العراقيين الى الأردن

22 أبريل 2022
تعليمات جديدة لدخول العراقيين الى الأردن

وطنا اليوم:أعفت وزارة الداخلية وفق تعليمات جديدة المواطنين العراقيين المقيمين في الدول غير المقيدة من شرط الحصول على الموافقة المسبقة لدخول المملكة، ومنحهم تأشيرات الدخول من خلال المراكز الحدودية عند الوصول.
كما اعفت الوزارة الرعايا العراقيين الحاصلين على تأشيرة دخول للولايات المتحدة الأمريكية او تأشيرة الشنغن “سارية المفعول من شرط الحصول على الموافقة المسبقة لدخول أراضي المملكة ومنحهم أيضا تأشيرات الدخول من خلال المراكز الحدودية عند الوصول.
وكشفت وثيقة كذلك بالسماح للمرضى العراقيين ومرافقيهم من العراق بالدخول الى المملكة دون الحاجة الى موافقة مسبقة من وزارة الداخلية للذكور فوق سن 50 سنة والأطفال دون سن الـ 15 عاما والاناث من جميع الاعمار، شريطة حيازتهم على تذاكر سفر ذهاب واياب.
كما تسمح التعليمات الجديدة للمرضى العراقيين الذين تلقوا العلاج في المملكة ويرغبون بالعودة لاستكمال علاجهم بالدخول الى أراضي المملكة من دون الحاجة الى موافقة مسبقة من وزارة الداخلية شريطة حيازتهم على تقارير طبية تثبت حجتهم الى العلاج.
كما منحت التعليمات الجديدة العراقيين تأشيرات دخول المملكة في المراكز الحدودية للحالات المرضية الطارئة.
ووفق التعليمات أيضا فقد اعفيت الوفود الرسمية العراقية من الحصول على الموافقة المسبقة لمنحهم التأشيرات لدخول المملكة في حال كان بحوزتهم كتب ايفاد رسمية من الجهات العراقية الرسمية