بدء رفع العزل وحظر التجول عن مناطق في المحافظات

11 أكتوبر 2020
بدء رفع العزل وحظر التجول عن مناطق في المحافظات

وطنا اليوم – دخل قرار رفع العزل وحظر التجوّل الشامل عن أجزاء من مناطق البتراوي والزرقاء الجديدة في محافظة الزرقاء، وقضاء إيل في محافظة معان، ومخيم البقعة في محافظة البلقاء، وبلدة القصر في محافظة الكرك حيز التنفيذ، اعتبارا من صباح الأحد بدلا من الاثنين، بحسب قرار لجنة استدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد.

 

وقالت اللجنة وخلية الأزمة، السبت، على القاطنين في هذه المناطق أهمية الالتزام بسبل الوقاية خصوصاً ارتداء الكمامات وتفادي التجمعات في ظل الانتشار الواسع لعدوى الوباء في جميع مناطق المملكة.

 

وأشارت إلى أن الجهات المختصّة ستستمر بمتابعة المؤشرات الوبائية وتقييمها في جميع مناطق المملكة بما فيها المناطق الساخنة التي تشهد ارتفاعاً في أعداد الإصابات، لفرض أي إجراءات ضرورية للحد من تسارع انتشار العدوى بفيروس كورونا.

 

محافظ البلقاء نايف الهدايات، قال أن قرار عزل وحظر التجول الشامل في منطقة عين الباشا التابع للمحافظة مستمر ولم يصدر بشانه اي قرار حتى الآن.

 

وباشرت كوادر مديرية المناطق في بلدية الزرقاء بإزالة الحواجز الاسمنتية والترابية في المناطق المعزولة بالزرقاء الجديدة والبتراوي، حسب رئيس بلدية الزرقاء عماد المومني.