المقدم راكان اللوزي : الملك بخير ومعنوياته عالية

13 أبريل 2022
المقدم راكان اللوزي : الملك بخير ومعنوياته عالية

وطنا اليوم:قال استشاري جراحة والدماغ الأعصاب والعمود الفقري في الخدمات الطبية، الطبيب المقدم راكان اللوزي المرافق لجلالة الملك عبدالله الثاني في مستشفى بمدينة فرانكفورت الألمانية، الاربعاء، إنّ “الملك بخير وصحة وعافية ومعنوياته عالية وأجرينا له العملية على أعلى مستوى احترافي وفني”.
وأضاف الطبيب اللوزي أنه “تم تحقق النتيجة الطبية المرجوة وكانت ناجحة بكل المعايير من حيث التوقيت والإجراءات والنتائج”
وأشار، إلى أنه “من البداية تم دراسة الحالة الصحية لجلالة الملك وتم التشاور بها مع مدير الخدمات الطبية وقسم جراحة الدماغ والأعصاب وقسم الأشعة في المدينة الطبية وتم اتخاذ القرار باجراء العملية في ألمانيا”.
وبين، أن “أسباب أجراء العملية في ألمانيا، هو أن هذا النوع من الحالات الصحية النادرة ويوجد هناك طبيب واحد يجريها وهو الأول عالميا بعدد الحالات، وهذه العملية تخصصت فيها (الطبيب راكان اللوزي) في ألمانيا في 2011 وباشرت فيها عام 2017، حيث كان الهدف تكاتف الخبرات الأردنية والألمانية لأجراء العملية من قبل فريق طبي أردني وألمانيا.”
وقال: “أجرى العملية أنا وطبيب ألماني”.
وتابع، أن “بعض المعدات والأجهزة المتطورة التي تم تطويرها خلال الفترة الحالية في ألمانيا وهي حديثة ولم نحصل عليها في الأردن بعد مما استلزم ان نجريها في ألمانيا”.
وكان الديوان الملكي الهاشمي قد أعلن أن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، أجرى الثلاثاء 12 نيسان/أبريل 2022، عملية جراحية لمعالجة انزلاق غضروفي (ديسك) في منطقة العمود الفقري الصدري، وتكللت بفضل الله ورعايته بالنجاح.
وسيقضي صاحب الجلالة الهاشمية، وبناء على نصيحة الأطباء، فترة راحة بعد العملية التي أجراها في إحدى المستشفيات المتخصصة في مدينة فرانكفورت الألمانية، قبل عودته إلى أرض الوطن