حملة لمكافحة الذباب في وادي الاردن

12 أبريل 2022
حملة لمكافحة الذباب في وادي الاردن

وطنا اليوم:انطلقت صباح اليوم الثلاثاء الحملة الوطنية لمكافحة الذباب المنزلي في منطقة وادي الأردن لعام 2022 ضمن متابعة الخطة الوطنية لمكافحة الذباب المنزلي وذلك للحد من مشكلة انتشار الذباب المنزلي في مناطق وادي الأردن كافة وفي منطقة الشونة الجنوبية تحديداً ومنطقة سويمة والبحر الميت ومنطقة الفنادق والمغطس والتي تهدد السياحة والإستثمار في المنطقة بالتعاون والتنسيق مع الجهات والمؤسسات ذات العلاقة حيث تم الإستعانة بالبلديات الموجودة في المناطق المشمولة بالحملة ومجالس الخدمات المشتركة لتوفير آليات الرش والسيارات اللازمة لتعزيز الحملة .
و تهدف تلك الجهود إلى حماية السكان المحليين والمنشآت السياحية والثروة الزراعية والبيئة المحلية في وادي الأردن من أضرار الذباب المنزلي .
ويأتي تنفيذ حملة مكافحة الذباب المنزلي في الأماكن والبيئات ومواقع توالد الذباب المنزلي ضمن الأحياء السكنية والمناطق الزراعية وأكوام السماد العضوي غير المعالج ومكب النفايات والمسالخ وسكنات العمال وحظائر الثروة الحيوانية وغيرها بإستخدام مجموعة مختلفة من المبيدات المتخصصة في مكافحة الذباب المنزلي بأنواع عدة منها الرش السائل والتضبيب ومبيدات الطلاء ومبيدات المستخدمة في مكبات النفايات وأكوام الزبل (مانعات الانسلاخ).
كما وقامت الوزارة بتوفير وتوزيع المصائد الخاصة بالذباب المنزلي والطعوم الغذائية الجاذبة للذباب من اجل تخفيف المشكلة من خلال الإستعانة بالجهات ذات العلاقة مثل سلطة وادي الأردن وكذلك من خلال شراء المصائد الجاهزة المتخصصة في مكافحة الذباب المنزلي .
مع إستمرارية الوزارة في تنفيذ الحملة حتى نهاية شهر نيسان في جميع مناطق الشونة الجنوبية والبدء بتنفيذها في مناطق أخرى مستهدفة في وادي الأردن ضمن خطة المكافحة خلال الفترة القادمة