إتلاف 10 أطنان من الغذاء و3 آلاف لتر من العصائر بأسبوع

12 أبريل 2022
إتلاف 10 أطنان من الغذاء و3 آلاف لتر من العصائر بأسبوع

وطنا اليوم:نفذت فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء في مديرية المناطق 1415 جولة تفتيشية خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك.
وقال مدير عام المؤسسة نزار مهيدات في بيان صحفي، إن كوادر الرقابة والتفتيش أتلفت خلال جولاتها كمية من المواد الغذائية المخالفة للاشتراطات الصحية والمعدة في ظروف صحية سيئة قدرت بما يزيد عن 10 أطنان معظمها من الحلويات و3 آلاف لتر من المواد السائلة بما فيها عصائر رمضانية وعجينة “القطايف”.
وأضاف أنه تم إغلاق 8 منشآت غذائية مخالفة شملت مول ومخبز ومطعم لوجود سلبيات حرجة، فيما تم إيقاف 46 منشأة وإنذار 746 أخرى.
وأشار مهيدات إلى أن كوادر الرقابة والتفتيش حجزت كمية من الأغذية من الإرساليات المستوردة قدرت بنحو 100 كغم كما سحبت نحو 120 عينة من المواد الغذائية المتداولة في الأسواق المحلية والمواد الغذائية المستوردة لغايات الفحص المخبري.
وتواصل المؤسسة تنفيذ حملتها الرقابية على المنشآت الغذائية بما فيها مستودعات المواد الغذائية وأسواق الجملة والمولات للتأكد من صلاحية الأغذية وظروف تخزينها وانسياب المواد الغذائية الآمنة استمرارًا للجهود الدورية التي تنفذها فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة في كافة فروعها في مختلف محافظات المملكة وحسب خطة المؤسسة الرقابية الخاصة بشهر رمضان المبارك.
وتدعو المؤسسة للتواصل معها في حال وجود اي ملاحظة أو شكوي أو استفسار من خلال خط الشكاوي المجاني 117114 والبريد الالكتروني info@jfda.jo والواتس اب على الرقم 0795632000