على حساب برشلونة الرسمي.. مقطع فيديو يثير الجدل مجددًا حول ميسي

10 أكتوبر 2020
على حساب برشلونة الرسمي.. مقطع فيديو يثير الجدل مجددًا حول ميسي

وطنا اليوم – حالة من الجدل بين جماهير برشلونة على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، عن ظهوره في الغلاف الخارجي لفيديو القائمة النهائية للبارسا في موسم 2020-2021.

ونشر النادي الكتالوني مقطعًا ممتعًا لجماهيره على صفحته الرسمية عبر تويتر، لتقديم جميع اللاعبين، ولكن الأمر المفاجئ أن النادي لم يضع صورة البرغوث على غلاف الفيديو، الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات حول اختفاء أهم لاعب في البلوجرانا.

ويظهر في غلاف المقطع كل من أنسو فاتي، وأنطوان جريزمان، وجيرارد بيكيه، وتير شتيجن، في ظل غياب ميسي، على الرغم من تصدره أغلفة البارسا في كل المناسبات، والإعلانات الخاصة بالنادي الكتالوني.

وكما نعلم أن ليونيل ميسي، هو قائد البارسا، رفقة 3 آخرين، بيكيه (ظهر في الغلاف الخارجي) وسيرجي بوسكيتس وسيرجي روبيرتو.

ومن أبرز الأمور التي لفتت انتباه مشجعي البلوجرانا، أيضًا تتعلق بالنجم الأرجنتيني ميسي، حيث ظهر جميع اللاعبين في حالة من المرح والضحك أثناء تغير قميص برشلونة للنسخة الجديدة، أو حمل أشياء مثلما فعل سيرجينو ديست، رفع علم بلاده، بينما ميسي لم يظهر سوى عدة ثوان قليلة، وظهر بدون أي تفاعل مع المقطع.

ونظرًا لكونه أهم لاعب في تاريخ برشلونة، تساءل عشاق البارسا عن السبب الرئيسي وراء ظهور ميسي بهذا الشكل، وربما يرجع هذا الأمر لأسباب إعلانية، لا سيما أن ميسي لديه عقد مع شركة أديداس، والراعي الرسمي للنادي الكتالوني هو نايكي، على الرغم من ظهوره في سبتمبر الماضي في الغلاف الدعائي لقميص الفريق الأول.

وربما يرجح فكرة أن ميسي لم يشارك في تسجيل هذا المقطع الدعائي، واستعانوا بصورة قديمة للبرغوث، لا سيما أن ميسي لا تربطه علاقة جيدة بمسؤولي البارسا في الأشهر الأخيرة، ووصل الأمر لطلب مغادرته قلعة الكامب نو.

كما بدا بوضوح اختلاف شكل ليونيل ميسي ذي اللحية الطويلة في الفيديو وهو الذي حلقها قريبًا، وبدا كما لو كان محرر الفيديو قد قام بتكبير الصورة على وجهه فقط كي لا يُرى أنه ليس مشمولًا بالحملة الدعائية للموسم الجديد، لأن ميسي يستحيل أن يكون قد صور هذا الإعلان بقميص برشلونة الجديد، وهذا ما يوضحه الفيديو.

الأمر يثير الجدل حول مسألة طلب ميسي الرحيل، فيبدو أنه في الوقت الذي كان اللاعبون يستعدون لتصوير الإعلان، كان برشلونة يستعد لرحيل ميسي أو عدم وضعه في حساباته.

وقد يكون الإعلان برمته تم تصويره خلال اليومين الماضيين، في الفترة التي يغيب فيها ميسي للمشاركة مع منتخب بلاده في تصفيات مونديال قطر 2022، ولكن لمَ لم يحدث ذات الأمر مع اللاعبين الدوليين الباقين المستدعين لمنتخبات بلادهم في فترة التوقف الدولي؟ أسئلة لا تنتهي!.

الأمر سيبقي محل تساؤل وجدال كبير بين عشاق النادي الكتالوني، حتى يخرج برشلونة، يكشف أسباب غياب ميسي عن هذه الصورة الدعائية للموسم الجديد.

جدير بالذكر أن ليونيل ميسي، حاول الخروج من برشلونة في هذا الصيف، بعدما أرسل بورو فاكس إلى إدارة جوسيب ماريا بارتوميو يطلب تنفيذ أحد بنود عقده للرحيل بالمجان عن البارسا، وبعد أيام عصيبة وارتباط اسمه بالرحيل إلى مانشستر سيتي الإنجليزي رفقة مدربه السابق، بيب جوارديولا، خرج ميسي في مقابلة صحيفة مع موقع «جول» العالمي، ليؤكد استمراره في صفوف البلوجرانا، ورفض فكرة الذهاب للمحاكم ضد ناديه الذي لعب له طوال 20 عامًا.