الرزاز يترقب، الغرايبه و إنتخابات 2007، الرفاعي و “ريما دودين”، جابر فتح عيادته، نائب حالي وشيكات بدون رصيد، جوده يهاتف والمصري يبرق، الروابدة يفكر، الكركي والقوميه، المعايطة والمرأه السياسية، شركس يرد على الخرابشة، الساكت يشكر والرجوب شاهد على العشر دونمات

27 نوفمبر 2020
الرزاز يترقب، الغرايبه و إنتخابات 2007، الرفاعي و “ريما دودين”، جابر فتح عيادته، نائب حالي وشيكات بدون رصيد، جوده يهاتف والمصري يبرق، الروابدة يفكر، الكركي والقوميه، المعايطة والمرأه السياسية، شركس يرد على الخرابشة، الساكت يشكر والرجوب شاهد على العشر دونمات

وطنا اليوم – لايزال مجهر وطنا اليوم يتجول في اروقة الصالونات السياسية يلتقط كل إشارة من رجال الدولة، فيما مجسات وطنا اليوم لاحظت ان صفحات المواقع التواصلية شهدت حركة نشطة الاسبوع الماضي بين مهنئ و غاضب، على ماصدر مؤخرا من تعيينات في مجلس الأعيان وصندوق الملك عبدالله لم تشمل من كانوا يحسبون أنفسهم قاب قوسين او أدنى من احد الكراسي، فكانت صفحاتهم ملاذا لهم للتعبير عن انتقاداتهم للإجراءات الحكومية، حيث التقط مجهر وطنا اليوم أبرز ما دار وجال في الصالونات السياسية والصفحات التواصلية والتي كان ابرزها:

الرزاز يتجه للبنك الدولي

علمت وطنا اليوم بأن رئيس الوزراء السابق  دولة عمر الرزاز صاحب الخلق والعلم الذي احبه الشارع رغم ان طاقمه لم يكن موفق في اتباع منهجيته، من المتوقع ان يتبوأ منصب قريباً في البنك الدولي اينما كنت دولة الرئيس مكانتك محفوظهفي قلوب من أحبوك.

الغرايبه يدعو إلى التفكير باعادة الانتخابات 

دعا رئيس مجلس امناء المركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور رحيل غرايبة إلى التفكير بإعادة الانتخابات حيث قال الغرايبة:

“يبدو أن انتخابات 2020 تقترب إلى حد التطابق مع انتخابات 2007” في اشارة ضمنية الى انتخابات عام 2007”.  التي طالها لغط على خلفية اعتراف مسؤول أمني سابق يُمضي فترة سجنه على خلفية فساد مالي بأنه عين 82 نائبا من اصل 120 نائبا عدد اعضاء المجلس في تلك الدورة…الغريب ان منشور الغرايبة سرعان ما تم شطبه، الغرايبة يحن لايام المشاكسة

دولة سمير الرفاعي يتغنى بالاردنيات و السبب ” دودين” 

‏قال دولة سمير الرفاعي “ان تعيين ريما دودين في إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب يأتي مصداقا لما نقوله دائما عن الأردنيات اللواتي يرفعن اسم الوطن حيثما حللن في هذا العالم. مبارك لريما والأردن ولكل النساء العربيات، ونتمنى أن يزيد فخرنا بك بأن تكوني صوتا للضمير الحي وداعما لقضايا الأمة” دولتك في عهد حكومتك سجل اقل عدد من النشميات في طاقمك الوزاري. 

 سعد جابر رجع إلى مهنته جراح قلب

قال معالي سعد جابر وزير الصحة السابق :” تصلنا عدة رسائل للاستفسار عن اجراء عمليات القلب المفتوح و طريقة حجز المواعيد للمعاينة والاستشارات في العيادة” يذكر ان جابر أعلن  “بإمكان المرضى الآن التواصل على رقم………. اخره 4 اربعات وليس 4 ستات” يبدو أن معاليه ايقن ان كرسي الأعيان أصبح صعب فرجع إلى المهنة التي احبها، وغير رقمه. 

نائب حالي امام صلح جزاء عمان بسبب شيك بدون رصيد 

شاهد مجهر وطنا اليوم احد النواب الجدد على باب محكمة صلح جزاء عمان، يحاول تمييز قضية ادانته بجرم إصدار شيك لا يقابله رصيد مكرر اثنتي عشرة مرة، مش مرة اثنا عشرة مرة. بالمقابل علمت وطنا اليوم ان احد النواب الزناقيل تعهد باعطائه جزء من المبلغ لكن قال له رجاء ( بدون شيكات).

 الروابدة “هكذا يفكر” 

دولة رئيس الوزراء السابق عبدالرؤوف الروابدة قريبا يصدر كتابه تحت عنوان ” هكذا افكر” يبدو أن الروابدة يحاول الاستفادة من تجربة الدكتور مضر بدران الذي سبق وأن أشهر كتابه ” القرار”، مسودات الروابدة التي التقطها وطنا اليوم توحي بأن الكتاب من العيار الثقيل. 

جودة يعزي ع الهاتف والمصري يبرق لعباس

تلقى الرئيس محمود عباس اتصالا هاتفيا من العين ناصر جودة، وزير الخارجية الأردني الأسبق، عزاه فيه بوفاة صائب عريقات،في حين التقط مجهر وطنا اليوم برقيه ارسلها رئيس الوزراء السابق طاهر المصري لتعزية بوفاة عريقات.

المعايطة دور المرأة السياسي يتطور 

‏موسى المعايطة قال دور المرأة الاردنية يشهد تطورا ملحوظا على الصعيد السياسي، ردت عليه احد النشاطات ” صحيح والدليل عدد المقاعد التي حصلت عليها المرأة” 

عشر دونمات في المفرق والرجوب شاهد

قال الاعلامي عامر الرجوب: ” انه وفي حلقة من برنامج صوت المملكة تم طرح سؤال لماذا لا يوجد في اقليم الجنوب والشمال مركز للسكري ؟

أجاب الدكتور كامل العجلوني انه طلب من البلديات تخصيص قطعة ارض بمساحة عشر دونمات لبناء المركز في المنطقتين

بعد البرنامج تواصل معي مواطن اردني وتبرع بعشر دونمات في المفرق والارض بجانب جامعة آل البيت”. والرجوب شاهد

الكركي الاردن وطني قومي

قال معالي ا. د خالد الكركي رئيس مجمع اللغة العربية في محاضرة ألقاها في كلية الدفاع الوطني :

” الأردن هو الوطن القومي الذي استوعب كل من لجأ اليه من الدول الشقيقة وهو وطن انساني فيه تعددية الأديان والطوائف وهو محكوم بروح عظيمة مثلتها قيادة آل البيت”. معاليك لطالما بحث الناس بين اروقة الكتب عن عباراتك. 

 الخرابشة يهاجم وشركس يدافع

قال رئيس لجنة لتقييم الوضع الوبائي في الأردن وزير الصحة الأسبق الدكتور سعد الخرابشة إن السبب الرئيسي لتفاقم حدة وباء كورونا وانتشاره الواسع في الأردن يعود إلى ‘عدم ضبط ومراقبة المرضى المعزولين في المنازل”.

فيما رد عليه بعدها بساعة مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة غازي شركس قائلاً: ” إن معطيات الأسبوع الوبائي تشير إلى بوادر استقرار، وربما انخفاض في الحالة الوبائية”. شركس رد بعد ساعة تقريبا.

 الساكت يشكر من بارك له 

كتب المهندس موسى الساكت إلى كل من بارك له في المنصب الجديد عضوا في مجلس امناء صندوق الملك عبدالله “الى الاهل والاصدقاء والاحبة كل الشكر والتقدير والامتنان لفيض المشاعر النبيلة التي غمرتوني بها على ثقة سيد البلاد بتعييني عضواً في مجلس امناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية” ونحن في وطنا اليوم بدورنا نبارك للمهندس موسى الساكت النشيط بطرح ارائه وافكاره دائما.