وحدة قسطرة في مستشفى الزرقاء الحكومي قريبا

25 مارس 2022
وحدة قسطرة في مستشفى الزرقاء الحكومي قريبا

وطنا اليوم:كشف مدير مستشفى الزرقاء الحكومي الدكتور محمود دولة عن استحداث وحدة قسطرة في مستشفى الزرقاء قريبا، لافتا إلى وصول الجهاز المخصص لعمليات القسطرة تمهيدا لتشغيله وتركيب الأجهزة الفنية المرتبطة بالوحدة والبدء باستقبال المرضى.
وأشار إلى اهتمام الوزارة بتشغيل الوحدة في القريب العاجل لخدمة أبناء محافظة الزرقاء الذين يعانون من الانتظار والاكتظاظ في مستشفيات خارج المحافظة، وبهدف الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في المحافظة.
وأكد دولة على توفر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية والفحوصات المرتبطة بحالات الجلطات القلبية، وأن أي حالة اشتباه بجلطات يتم التعامل معها بحرفية عالية، ويتم إعطاء إبرة الحياة التي يتجاوز سعرها ألف دينار لأي حالة قد تحتاجها،مبينا أن الكوادر الطبية والفنية جاهزة لتقديم خدماتها في هذه الوحدة.
واشتكى مواطنون في محافظة الزرقاء من عدم توافر وحدات قسطرة في مستشفى الزرقاء الحكومي وأن الحالات التي يلزم لها عمليات قسطرة يتم تحويلها إلى محافظة العاصمة، إذ وعدت وزارة الصحة أكثر من مرة بدراسة إيجاد وحدات قسطرة في محافظة الزرقاء.
وفيما يتعلق بتوفر الخدمات لمرضى غسيل الكلى في المستشفى أشار الدكتور دولة، إلى توسعة وحدة غسيل الكلى لتستوعب 40 مريضا جديدا، حيث جاءت التوسعة لتلبية طلبات غسيل الكلى في محافظة الزرقاء وما يحتاجه المواطن من خدمات، مبينا أن الوحدة كانت تستوعب سابقا 96 شخصا من الذين يعانون من فشل كلوي وأصبحت الآن تستوعب 140 مريضا.