التوجيهي ذهب مع الريح ، جعفر حسان بناء في رحم الأزمات وفكر الإمام النووي ، وداعاً للرفاعي ، العبادي “زعلان”، الفايز يناكف ، كريشان حديث المنصات، من يقصد زيادين ؟ الكلالدة و اسبوعه الاخير الرنتاوي وعقل الدولة

25 مارس 2022
التوجيهي ذهب مع الريح ، جعفر حسان بناء في رحم الأزمات وفكر الإمام النووي ، وداعاً للرفاعي ، العبادي “زعلان”، الفايز يناكف ، كريشان حديث المنصات، من يقصد زيادين ؟ الكلالدة و اسبوعه الاخير الرنتاوي وعقل الدولة

وطنا اليوم – بقيت عدسات مجهر وطنا اليوم على المشهد الأردني حيث التقطت عدسات المجهر ابرز ماورد في الحالة الأردنية :

التقط مجهر وطنا اليوم حديث مغلق تعلق بجنرال متقاعد سيكون في الواجهة قريباً ويبدو أن الجنرال الاسمر قد بدأ إعداد نفسه بعد تسريبات وصلت لمسامع الجنرال عبر رسالة واتس اب قصيرة وقصيرة جداً التقط منها الجنرال الإشارة .

تعديلات التوجيهي ذهبت مع الريح 

وزير التربية والتعليم عاد الى مشهد التصريحات بعد إختفاء وصف بالغريب ولكن تصريح عويس أثار جدل في الأوساط التربوية حين قال:  إنه لا فائدة لأي تعديلات على امتحان شهادة الثانوية العامة الذي سيبقى بشكله الحالي، لافتاً في ذات السياق إلى عدم وجود أسباب تستدعي إجراء تغيير على الامتحان، معاليك وماذا عن لجنة تطوير التوجيهي التي خصص لها ميزانية وتعمل منذ ٨ أشهر واقرها مجلس التعليم 

جعفر حسان وناشطون يذكرونه 

بعد الدعم الذي حظيت به أفكار الإمام النووي بوجود مدير مكتب الملك جعفر حسان ناشطون استهجنوا العلاقة بين كتاب حسان الاقتصاد السياسيّ الأردنيّ: بناء في رحم الأزمات ، وبين الفكر النووي .. البعض لغز بان حسان خريج جامعات  بوسطن وجنيف وهارفارد وليس المدينة المنورة .

وداعاً للرفاعي 

علم مجهر وطنا اليوم بأن رئيس الوزراء الاسبق سمير الرفاعي يغادر عمان قريبا إلى واشنطن معلومات التقطها مجهر وطنا اليوم بان الزيارة في إطار رحلة خاصة لكن بأجندة مهمة رسمية.

العبادي ” زعلان” على الانتخابات 

في همس وصل إلى مجهر وطنا اليوم قال نائب رئيس الوزراء الأسبق ممدوح العبادي لا أعتقد أن هناك جدية بالإصلاح السياسي، ولا يمكن قبول تشكيل أحزاب معلبة تتكون من 50 نائباً و50 عيناً لإقناع المواطنين أن هناك حياة حزبية.

الفايز يناكف الحكومة مجدداً 

النائب محمد عناد الفايز وجه كتاباً إلى وزير الداخلية طالباً فيه زيارة السجين باسم عوض الله للإطلاع على أوضاعه داخل السجن. الفايز لايريد الاطمئنان بقدر ما يريد التأكد .

كريشان يتدحرج على منصات التواصل 

أثار نائب رئيس الوزراء توفيق كريشان جدلاً عبر منصات التواصل الاجتماعي بعد ان وصف بأن المرأة لا تقوم بالتصويت للمرأة في الانتخابات بسبب الغيرة، تحليل استراتيجي معاليك حلوة الغيرة .

جامعة طبية و ١٤ مليار 

علم مجهر وطنا اليوم بأن الصندوق الاستثماري السعودي انتهى بتوقيع اولي مع الأردن على رخصتين على الاقل لاستثمارين سعوديين  الاول هو جامعة طبية  والثاني له علاقة بإقامة سكة حديد ببنية شاملة  بين عمان والعقبة

من يقصد زيادين 

نبّه النائب قيس زيادين الحكومة إلى أهمية بناء استراتيجية علمية حقيقية لمواجهة الفكر المتطرف والظلامي. مجهر وطنا اليوم التقط نشاط لزيادين في مادبا والزهور وحي الطفايلة مكالمة وردت لزيادين قبل أيام من قلب جبل اللويبدة بالقرب من دوار باريس.

المصري توصيات اللجان في الدرج 

أكد رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري،أن الأردن ومنذ أكثر من 10 سنوات مر عليه لجان ى عديدة ،خرجت بتوصيات وأفكار إصلاحية ،انتهت بوضعها داخل “الدرج”

مستثمر أكبر من قرارات الحكومة

مستثمر عراقي يملك فندق قريب من العبدلي كسر كل قواعد السلامة العامة والأمان والتعليمات الصادرة عن السياحة والاخطر مخالفات أمنية بالجملة .

الكلالدة يعيش اسبوعه الاخير 

علم مجهر وطنا اليوم بأن رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب خالد الكلالدة يعيش ايامه الاخيرة في الهيئة ، مصادر مقربة من وطنا اليوم همست باسم شخصية تصدرت مشهد التصريحات موخرا.

الرنتاوي يثير الجدل 

مجهر وطنا اليوم كان قريبا من حديث لرئيس مركز القدس للدراسات الذي همس قائلا:

عقل الدولة غائب ويبث رسالة مخالفة للواقع حيث نطالب الشباب برفع صوتهم، وعند النزول للشارع لطرح أفكارهم في قضية معينة يتم اعتقالهم، تساؤلات حول حديث الرنتاوي ماذا قصد ؟ ومن قصد ؟