تعليق دوام المدارس في عجلون بسبب تساقط الثلوج

24 مارس 2022
تعليق دوام المدارس في عجلون بسبب تساقط الثلوج

وطنا اليوم:شهدت محافظة عجلون، منذ ساعات فجر الخميس، تساقطاً للثلوج في عدد من مناطق المحافظة.
وشهدت مناطق راس منيف، عبين، عبلين، صخرة، القاعدة، وعنجرة في محافظة عجلون ،منذ صباح اليوم الخميس، تراكما للثلوج.
ودعت لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة المواطنين لتوخي الحيطة والحذر خلال السير على الطرقات بسبب الظروف الجوية السائدة حفاظا على سلامة الجميع.
وقرر مدير تربية محافظة عجلون الدكتور جميل بكار، تعليق الدوام الوجاهي في مدارس المحافظة اليوم الخميس، بسبب الظروف الجوية وتساقط الثلوج، على ان يتم التعليم عن بعد.
وتتعمق اليوم الخميس، الكتلة الهوائية الباردة جداً، حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها لتسجل اقل من المعدل الطبيعي بحوالي (9-10) درجات مئوية، وتكون الأجواء شديدة البرودة وغائمة وماطرة في العديد من المناطق، ويتوقع ان تكون الهطولات غزيرة على فترات في الاجزاء الغربية من المملكة يصحبها الرعد وتساقط حبات من البرَد احيانا.
كما تهطل زخات متقطعة من الثلج فوق قمم الجبال العالية وبشكل محدود، مع احتمال حدوث تراكمات خفيفة خاصة فوق قمم الجبال الجنوبية ، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً مثيرة للغبار في مناطق البادية.
وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطولات، ومن خطر تدني مدى الرؤية الافقية فوق المرتفعات الجبلية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الارض، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية