ترامب يكشف عن اخطر صفقة ستدمر العالم

22 مارس 2022
ترامب يكشف عن اخطر صفقة ستدمر العالم

وطنا اليوم:وجه مذيع قناة “فوكس نيوز” الإخبارية الأمريكية، عدة أسئلة، لرئيس الولايات المتحدة السابق، دونالد ترامب، بشأن توقع صفقة نووية مع إيران الأيام القادمة يمكنهم من خلال هذه الاتفاقية الحصول على فرصة لصنع قنبلة؟
وهاجم “ترامب” ما أبداه الأطراف المشاركون في محادثات فيينا، من استعداد للتوصّل لاتفاق مع طهران بشأن البرنامج النووي لديهم، مؤكدًا أنها أسوأ صفقة يمكن أن تحدث، مشددًا على أن الأسلحة النووية ستنتشر في أنحاء الشرق الأوسط وستحصل عليها السعودية أيضًا.
وقاطع المذيع حديث “ترامب”، قائلًا: “إذن لماذا يفعل بايدن ذلك”؟
وأجاب “ترامب”: لأنه غبي ولأنهم أغبياء، إنهم يدمرون بلدنا والعالم”.
وكانت واشنطن قد أعلنت، الاثنين، أنّها مستعدّة لأخذ قرارات صعبة للتوصّل لاتفاق مع طهران بشأن البرنامج النووي الإيراني، وإعادته إلى حدوده المرسومة في الاتفاق الذي أبرم في فيينا في 2015 وانسحبت منه الولايات المتحدة في 2018.
كما شدّدت فرنسا على “الضرورة الملحّة” للتوصل إلى اتفاق يمنع إيران من حيازة سلاح ذرّي، مشيرة إلى التقدّم الكبير الذي أحرزه البرنامج النووي الإيراني منذ انسحبت منه الولايات المتحدة.
وكشفت مصادر أن أحد أبرز الملفات العالقة هو إصرار طهران على أن تسحب واشنطن من القائمة الأميركية السوداء لـ “المنظمات الإرهابية الأجنبية” الحرس الثوري الإيراني.
وكانت إدارة ترامب، قد أدرجت الحرس على هذه القائمة في 2019 بعد عام من قرار الرئيس الجمهوري الانسحاب بشكل أحادي من الاتفاق.