السفيرة البريطانية في الكرك

20 مارس 2022
السفيرة البريطانية في الكرك

 

وطنا اليوم -.  زارت السفيرة البريطانية في عمان، بريدجيت بريند، اليوم الأحد، محافظة الكرك، التقت خلالها بمحافظها محمد الفايز، حيث أكدا على عمق العلاقات والتعاون القائم بين الأردن والمملكة المتحدة.
واطلعت السفيرة خلال الزيارة على أثر برنامج تموله المملكة المتحدة في المحافظة، يدعم تدريب المعلمين ويعزز نظام التعليم. وزارت السفيرة مدرسة ابتدائية في لواء قصبة الكرك، والتي تستفيد من دعم المملكة المتحدة للمدارس الحكومية الأردنية من خلال برنامج القراءة والحساب للصفوف المبكرة، حيث يشمل هذا البرنامج أيضاً التعليم العلاجي، ويوفر الدعم الأساسي لكل من الطلاب الأردنيين والطلاب اللاجئين لإدراك ما فاتهم من التعلم جراء جائحة كورونا.
وقالت السفيرة بريند: إن “المدارس الحكومية الأردنية تعمل جاهدة لدعم كل من الأطفال الأردنيين والأطفال اللاجئين للحاق بركب التعلم، وذلك بعد إغلاق المدارس بسبب جائحة كورونا. ويسرني أن أرى كيف أن هذا البرنامج الذي تدعمه المملكة المتحدة يوفر الدعم العلاجي للمعلمين والأطفال الصغار في المدارس بالكرك لتحسين المهارات الأساسية في القراءة والحساب”.  كما التقت السفيرة بريند بممثلين عن الشباب للاستماع إلى آراء وتطلعات جيل الشباب، مشيرة إلى الأهمية التي تعلقها المملكة المتحدة على دور فئة الشباب والنساء والرجال في بناء مجتمعات ديناميكية مزدهرة قادرة على الصمود. وشجعت كل من التقت بهم على أن يكونوا مواطنين متمكنين ومشاركين وأعضاء منتجين في المجتمع.  كما التقت برائدات أعمال في مركز تطوير الأعمال، وهو منظمة غير ربحية تكرس عملها لتعزيز التنمية الاجتماعية-الاقتصادية المستدامة من خلال برامج التوظيف وريادة الأعمال، حيث تحدثت السفيرة عن تجربتها كأول سفيرة بريطانية لدى الأردن، وأشادت بصمود وإبداع وطموح رائدات الأعمال في الكرك، اللواتي عملن على تطوير أعمالهن في جميع أنحاء المحافظة.
كما سلطت السفيرة الضوء على الدور الحيوي الذي تلعبه رائدات الأعمال والقطاع الخاص والنساء في المساهمة في النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل التي يحتاجها الأردن لتحقيق مستقبل أكثر ازدهارا.

وكانت السفيرة بريدجييت قد شكرت محافظ الكرك محمد الفايز عبرت موقع التواصل تويتر :