مطالبات اردنية بوقف سباق ” الباها” وانسحابات من الرعاية

18 فبراير 2022
مطالبات اردنية بوقف سباق ” الباها” وانسحابات من الرعاية

وطنا اليوم –  أطلق ناشطون أردنيون حملة إلكترونية، الخميس، لمطالبة اللجنة الأردنية لرياضة السيارات، بوقف رالي باها الدولي، الذي يقام في الأردن اليوم وغدا؛ بسبب مشاركة إسرائيليين.

وطالب أردنيون، تفاعلوا مع وسم (#أوقفوا_رالي_باها_الأردن_2022)، على موقعي “فيسبوك” و”تويتر”، بوقف الرالي الذي يشارك فيه 13 إسرائيليا، باعتباره “حدثًا تطبيعياً”.

وقال مغردون، إن “مشاركة إسرائيليين في الرالي، يعتبر تطبيعا وقلة احترام من المنظمين للشعب الأردني، الذي يرفض كل أنواع التطبيع مع الاحتلال”.

وأعلنت شركة مطاعم حمادة، انسحابها من رعاية المسابقة، بعدما “علمت بوجود متسابقين إسرائيليين مشاركين في البطولة”، وفقا لمنشور للشركة على حسابها الرسمي في موقع “فيسبوك”.

وتبعتها قناة “رؤيا” قائلة إن انسحابها من رعاية السباق إعلاميا، “جاء بعد أن تفاجأت بدعوة 13 متسابقا من كيان الاحتلال الإسرائيلي”.

وأكدت القناة في تصريح نشرته على موقعها الرسمي، “رفضها للتطبيع، أو المشاركة في رعاية أي فعاليات يشارك فيها متسابقون من كيان الاحتلال، الذي يستمر بالتنكيل بأهلنا في فلسطين المحتلة”.

ودعت كتل طلابية في الجامعات الأردنية، بمقاطعة الرالي التطبيعي، وانسحاب المشاركين العرب منه؛ “احتراماً لدماء وتضحيات الشعب الفلسطيني”.

وانطلقت اليوم، منافسات “باها الأردن الدولي” في محافظة العقبة وصحراء وادي رم (جنوب الأردن)، الجولة الرابعة من كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة، وبإشراف الاتحاد الدولي للسيارات “فيا-باها”.