غضب في الكويت بعد نسيان طفل في ثلاجة الموتى لأكثر من عام

15 فبراير 2022
غضب في الكويت بعد نسيان طفل في ثلاجة الموتى لأكثر من عام

وطنا اليوم:ضجّت منصّات التواصل الاجتماعيّة في الكويت، على إثر تداول ما كشفته الأنباء، عن نسيان طفل متوفي داخل ثلاجة الموتى في أحد المُستشفيات، واللافت في هذا الطفل، أنه جرى تركه في ثلاجة الموتى لأكثر من عام دون دفنه.
هذا الكشف، جاء ضمن عدد من التغريدات التي كشفها المحامي الكويتي عبد العزيز الوعلان، والذي أكّد أنه رفع شكوى بالخصوص، ويبدو أن المسؤول عن الحادثة هو مستشفى خاص بمحافظة الفروانية.
وكتب المحامي عبر حسابه في “تويتر” قائلاً: “السيد وزير الصحة المحترم..تقدمت اليوم بشكوى ضد أحد المستشفيات الخاصة بمحافظة الفروانية لعدم قيامهم بالإبلاغ عن وفاة نجل موكلي للجهات الرسمية، وكذلك عدم تمكينهم موكلي من إكرام فلذة كبده المرحوم بدفنه، والاحتفاظ بجثته في ثلاجة الموتى لمدة سنة وشهر و 4 أيام بالضبط ، كل ذلك بدون أي مسوغ قانوني أو طبي والأدهى أن يكون تبرير المستشفى..آسفين نسيناه”.
وأضاف الوعلان: “مع العلم أن إدارة المستشفى نفسها هي من رفضت تسليم موكلي جثة نجله بداعي قيامهم بتجهيزه وتسليمه لإدارة شؤون الجنائز لدفنه (حسب التعليمات الواردة لهم كما يزعمون )..دكتور خالد أنت ووزارتك أمام مسؤوليه طبية وأخلاقية كبيرة”.
وفي مشهد أثار غضب المنصّات الكويتيّة، ضمن الواقعة المذكورة، ووفقاً لما ذكره المحامي، أن مدير العلاقات العامّة في المستشفى، وفي محاولة لتلافي نسيان الطفل وعدم دفنه، قدّم لوالد الرضيع “كاكاو” كنوع من الترضية، ومُحاولة لملمة الحادثة الأليمة.
وتصدّر في الكويت وسم “هاشتاق”: “طفل في ثلاجة المستشفى”، وساد الغضب تغريدات الكويتيين، الذين طالبوا بالمُحاسبة، ومُلاحقة المُقصّرين، وتقديم وزير الصحّة للاستجواب، كما توجيه انتقادات لما يحدث في العيادات الخاصّة داخل المُستشفيات، في حين جرى الإعلان عن تشكيل لجنة تحقيق بالحادثة من قبل وزارة الصحّة