الخصاونة: أزمات الرأي والدستور بسبب قرارات ادارتيهما

9 فبراير 2022
الخصاونة: أزمات الرأي والدستور بسبب قرارات ادارتيهما

وطنا اليوم:قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، إن الحكومة لم تألوا جهدا في تقديم كل أوجه الدعم الممكن للصحف الورقية، وبما يسمح به قانون الموازنة العامة للدولة.
وأوضح خلال مداخلة له تحت قبة البرلمان اليوم الأربعاء، إن الصحف الورقية (الرأي والدستور) شركات خاصة غير مملوكة للدولة، و”مع ذلك لم نألوا جهدا بتقديم الدعم اللازم لهما والمباشرة بتسهيل إمكانية التخفيف من الوطأة المالية التي تعانيان منها.
وعزا الخصاونة سبب الوطأة المالية التي تعانيان منها الصحيفتين، إلى قرارات اتخذتها إدارة الصحيفتين “في مرحلة ما وفي إطار اجتهاد استثماري، ربما لم يكن موفقا آنذاك وانعكس على الأداء المالي للصحيفتين”.
وأشار إلى أن الحكومة شملت الصحيفتين ببرنامج استدامة، مضيفا أنه جرى يوم أمس تسيير الرواتب المتأخرة بسبب التمديد للصحيفتين في البرنامج.
وبين أن الحكومة قدمت العديد من المساعدات التحفيزية للصحيفتين خلال العام الماضي، بما في ذلك مبالغ مالية للصحيفتين.
وأكد وجود مصلحة أساسية في أن تتعافي الصحف الورقية لدورها المحوري والهام، وللرسالة التي أدتها الصحف عبر مسيرة الدولة وفي المفاصل الأساسية ولذودها عن الدولة وحمايتها.
وشدد أنه على إدارات الصحف مهمة إصلاحها داخليا، كونها شركات خاصة، مجددا التذكير بأن الحكومة ستقوم بما هو ممكن في إطار التيسير عليها من خلال تأخير سداد بعض الفوائد والغرامات لبعض الاشتراكات الحكومية وتقديم أي دعم مالي ضمن حدود الممكن
الى ذلك أكّد الخصاونة أهمية قطاع الزراعة، وضرورة دعمه لضمان استمرارية العمل.
وقال الخصاونة، إنه سيبحث مطالب المزارعين الرافضين قرار ضم العمالة الوافدة للضمان الاجتماعي