الصوراني: لا نملك ما يُجبر أولياء الأمور على دفع الرسوم

23 نوفمبر 2020
الصوراني: لا نملك ما يُجبر أولياء الأمور على دفع الرسوم

وطنا اليوم:تواصل نقابة أصحاب المدارس الخاصة وممثلون عنها، النقاش مع وزارة التربية والتعليم، حول العديد من القضايا المشتركة أبرزها الرسوم المستحقة على أولياء أمور الطلبة.
نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني، قال إنه تم بحث قضية دفع الرسوم المدرسية مع الوزارة، لأكثر من مرة، حيث تم التواصل سابقاً إلى تقديم خصومات لتشجيع أولياء الأمور على دفع الرسوم.
وأضاف، أن هذا الأمر دفع العديد من أولياء الأمور إلى تسديد مستحقاتهم للمدارس الخاصة عن الفصل الأول، مستدركا أن القسم الأكبر منهم لا يزال رافضا لتسديد المستحقات بحجة التعلم عن بعد، بالاضافة إلى الأوضاع المادية لذوي الطلبة.
ولفت إلى أن المدارس الخاصة لا تملك أية وسيلة تُجبر أولياء الأمور على دفع الرسوم المدرسية، مشددا على أن التعليم حق من حقوق الطلبة، ويتوجب على المدارس الخاصة الاستمرار فيه.
وحول عودة الطلبة للمدارس، قال الصوراني إن المدارس الخاصة بحثت بدورها مع وزارة التربية والتعليم آلية التعلم خلال الفصل الدراسي الثاني.
وأشار الصوراني إلى أن التربية تحدثت إليهم بأن القرار مرتبط بتطورات الوضع الوبائي، وسيتم اتخاذه في حينه.
من جتهه، قال الناطق باسم الوزارة عبد الغفور القرعان إن العودة للتعليم الوجاهي مرتبط بشكل وثيق بتطورات الوضع الوبائي في الأردن.
وأوضح القرعان أن القرار يقوم بشكل أساسي على ضمان صحة الطلبة، لافتاً إلى أنه في حال كان الوضع الوبائي يسمح بعودة الطلبة إلى المدارس، سيتم أخذ قرار بذلك قبل بدء الفصل الدراسي الثاني.