CAB

شهداء الجيش العربي يتصدرون أحداث الأسبوع

21 يناير 2022
شهداء الجيش العربي يتصدرون أحداث الأسبوع

وطنا اليوم:تصدر استشهاد النقيب محمد خضيرات والوكيل محمد المشاقبة، إضافة الى حوادث الحرائق المرتبطة بالمنخفض الجوي، أبرز الأحداث الامنية خلال الاسبوع الحالي.
وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي خبر استشهاد النقيب الخضيرات والوكيل محمد المشاقبة وإصابة جنود آخرين، اثر اشتباك مع مهربين ومتسللين من الحدود السورية، تلاها نعي القوات المسلحة ايضا للنقيب لؤي عبيدات من مرتبات كتيبة الدفاع الجوي الميداني/52 الملكية، والذي وافته المنية أثناء قيامه بواجبه الرسمي داخل الوحدة.
واستشهد خضيرات والمشاقبة باشتباك مع مجموعة من مهربي السلاح والمخدرات عبر حدود الأردن الشمالية الشرقية، فجر الأحد الماضي، فيما اصيب 3 آخرون من حرس حدود المنطقة العسكرية الشرقية، وتم الإعلان عن ضبط 6 ملايين حبة مخدرة.
كما سيطرت الاحداث المرتبطة بالمنخفض الجوي على اهتمامات وجهود مديرية الامن خلال الاسبوع، حيث كثفت عملها الميداني والارشادي والتحذيري باصدار البيانات تباعا لا سيما ما يتعلق بحالة الطرق والتحذير من خطورة بعضها.
وتعامل الدفاع المدني ليل الاربعاء الخميس مع نحو 1350 حالة اسعاف واطفاء، وتم اجراء 57 حالة ولادة، بينها اثنتان داخل سيارات الإسعاف.
كما تعاملت الاجهزة الامنية مع مئات الملاحظات والحوادث خلال المنخفض الجوي، منها اخماد حريق منزل بمنطقة الياسمين في عمان، وحريق ساحة خارجية تتبع لأحد المصانع في محافظة المفرق، إضافة إلى حريق في احد المحال التجارية في مدينة اربد بالقرب من اشارة النسيم، وانهيار أسقف داخل عمارة قيد الانشاء مكونة من عدة طوابق في منطقة جبل عمان.
وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني المفرق تعاملت مع حريق شب في ساحة خارجية تبلغ مساحتها خمسة دونمات تحتوي على مخلفات اقمشة تتبع لأحد المصانع في منطقة الخالدية.
وعملت فرق الإطفاء على إخماد الحريق والسيطرة عليه ومنع انتشاره، فيما لم ينتج عن الحريق أي إصابات بالأرواح، وتم فتح تحقيق بأسباب الحريق.
كما تلقى الامن العام بلاغا عن انهيار سقف عمار قديمة في جبل عمان، لكن لم تقع ضحايا او إصابات بالارواح.
وفي العقبة، ورد بلاغ إلى غرفة عمليات مديرية الشرطة حول عثور شخص في منطقة قطر / وادي عربه على جثة لشخص مجهول، حيث تم التحرك على الفور للمكان وجرى بعد الكشف على الجثة تحويلها للطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة، وبوشر التحقيق.
من جهته قال مدير ادارة العمليات والسيطرة في مديرية الأمن العام العميد فراس الدويري إن مديرية الأمن العام تعاملت منذ ساعات صباح الاربعاء مع 14 ألف مكالمة هاتفية من المواطنين.
وأضاف أن مديرية الأمن العام تعاملت مع 9 آلاف بلاغ، منها 5 آلاف حالة استفسار وإرشاد للمواطنين.
وتابع أن بلاغات الدفاع المدني وصلت إلى 1500 بلاغ، مبينا أن طواقم الدفاع المدني تعاملت خلال هذا المنخفض الجوي مع 620 حالة إسعاف وإنقاذ، و140 حالة غسيل كلى.
ولفت الدويري إلى أن مديرية الأمن العام تتلقى خلال الدقيقة الواحدة 15 مكالمة هاتفية، بما يعادل 840 مكالمة واستجابة في الساعة الواحدة